إلى المريخ

 

بادئ ذي بدء نود أن نبارك للأشقاء الإماراتيين حكومة وشعب بهذا الإنجاز التاريخي العظيم والتطور العلمي الرائع ووصولهم بجدهم واجتهادهم الى أبعد نقطة في الكون ومن ذا الذي لم يزداد فخرا وشموخ وهو يشاهد رواد الفضاء الاماراتيين وهم يحطون رحالهم على كوكب المريخ ..
وحق لنا أن نقول ما قاله العرب القدامى ب زهو وتبختر ..

اؤلئك ابآئي فجئني بمثلهم
إذا جمعتنا يا جرير المجامع 

وانا اشاهد الإماراتيين وهم يتابعون مسار مسبار الامل وهو يشق طريقة في أقاصي الكون تذكرت نقاشات كانت تدور عندنا مع بعض الحاقدين على دولة الامارات وكيف كانوا يحاولوا تشويه سمعة الدولة وحكامها بل ووصل الحال ببعضهم إلى محاولة تشويه سمعة شعب الإمارات العربي الاصيل وكل تلك الاحقاد لم يلتفت لها الإماراتيين ولم يعيروها اي اهتمام لسبب بسيط وهو أنهم مشغولين بمسابقة الدول المتقدمة في المجالات العلمية وفعلا وصلوا إلى مرادهم والفضل في ذلك يعود لله ثم للقيادة الرشيدة ..
ومما اتذكره من نقاشات بعض اؤلئك الغوقائيين أن أحدهم كان ذات يوم يبحث في وسط مجرى الصرف الصحي وكان يحاول إزالة الصدى من على إحدى مواسير مجاري الصرف الصحي..
فسألته لماذا تفعل ذلك؟
فقال اشتي اظهر لك تاريخ صناعة هذه الماسورة لترى انها صنعت قبل وجود الامارات ..!
فضحكت حتى كاد يغمى علي وقلت له يا عزيزي الامارات وصلت إلى المريخ وانت وأمثالك حانبين في وسط المجاري النتنة ولا اعتقد انكم تستطيعون الخروج من هذه المستنقعات طالما هذا هو تفكيركم وهذه عقلياتكم ..!
وصدق العالم الكيميائي احمد زويل رحمه الله حين قال بأن الغرب لم يتقدموا  لأنهم اذكى مننا أو لان عقولهم تختلف عن عقولنا ولكن تقدمهم هو بسبب انهم ياخذون بيد الفاشل حتى ينجح 
ونحن نحارب الناجح حتى يفشل..!

#عدن
#العرب_الى_المريخ
#بالتوفيق_مسبار_الامل
9/فبراير/2021م

مقالات الكاتب