عام دراسي جديد وطموح نحو المستقبل ..!

 

 

 

يطل علينا العام الدراسي الجديد 2021م - 2022م اولياء الامور والطلاب والطالبات كحد سواء والامل يحذوا الجميع في مستقبل مشرق سلاحة العلم بدلا من الكلاشنكوف ،ودوي المدافع وازيز الرصاص .

عام يتجدد يتتظرة فلذات الاكباد بفارق الصبر علهم يجدون بدلة جديدة ،وحقيبة انيقة ،ومستلزمات دراسية والاكثر من ذلك اللقاء بزملائة للعب والمرح معهم داخل المدرسة وكذاء مشاهدة معلمية ومعلماتة التي طال انتظارهم.

عام يتجدد رغم الحروب والمحن والغلاء وانهيار العملة والتدهور الاقتصادي الغير مسبوق وغلا رسوم المدارس الخاصة ووووووو.ولكن مع كل هذة الظروف الماساوية لازالت الاسرة تكافح من اجل فلذات الاكباد ومستقبلهم والذي يتمنون ان يكون فية بصيص امل ،وشعاع يضيء الطريق المظلم في هذة الحياة بنور العلم فهو السلاح الانجع لحل مشاكل الاسرة والمجتمع كاكل .
 
عام دراسي جديد ابنائي وبناتي الطلاب والطالبات ،قد تتحمل ميزانية الاسرة الكثير من اجلكم ،وعليكم المثابرة والجد والاجتهاد لكي تعيشون في حياة رغيدة ،لم يجدها اهلكم من قبل ،اوصيكم بنصيحة الامام الشافعي رحمة الله حين قال تعب الدراسة مرة في العمر وتركها تعب العمر كلة .فاجتهدوا وانهلوا من مشارب العلم بفروعة المختلفة ما استطعتوا لذلك سبيلا ،واحترموا مدرسيكم فهم الاباء والامهات الحقيقين والحريصين على ان تنالوا مراتب الشرف في التحصيل العلمي .

مقالات الكاتب