تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري الإعتيادي.

انتقالـﮯ العاصمة /حضرموت/ خاص

 


عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، اجتماعها الدوري الاعتيادي ، بمقر القيادة بمدينة المكلا صباح اليوم الأربعاء ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، الذي أطلع الهيئة ، في كلمته الافتتاحية للاجتماع ، على آخر المستجدات على الساحة الجنوبية ، والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض ووقف اطلاق النار في أبين .

مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي ، ومنذ البداية أعلن ترحيبه بالمبادرة ، وتعاطى معها بإيجابية ، وبادر بتنفيذ ماعليه من التزامات ، لكن الشرعية فيها أطراف ، لازالت إلى اليوم تسعى لإفشال الاتفاق .

معربا عن تمنياته في أن يتغلب صوت العقل والحكمة على قارعي طبول الحرب ، من أصحاب الأجندات القطرية والتركية .

وناقش الاجتماع جملة من الموضوعات والتقارير المدرجة في جدول أعماله ، من بينها تقرير عن الأعمال التي نفذتها لجنة مجابهة كورونا ، التي شكلتها القيادة المحلية بالمحافظة ، ومستوى انجاز توزيعها لمنحة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس ، و المنحة الإماراتية ، واللتان اشتملتا على كمية كبيرة من الأجهزة النوعية ، والمستلزمات الطبية المهمة في التصدي للوباء .

وأكد الاجتماع بهذا الصدد على ضرورة وأهمية استمرار تلك الجهود ، ومواصلة المساعي للحصول على مزيد من الدعم بالمستلزمات الصحية والطبية ، وتقديمها لمرافق المحافظة الصحية .

واستعرض الاجتماع أداء الهيئة التنفيذية .. مشيدا بجهود مديري الإدارات في تنفيذ المهام الموكلة إليهم .. مؤكد على أهمية بذل المزيد من الجهود للإرتقاء بعملهم وتفعيل أقسام إداراتهم ، بالاستعانة بأعضاء القيادة المحلية ، وفقا لاهتماماتهم وتخصص كل منهم .

كما ناقش الاجتماع الذي حضره الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، والشيخ صالح العمودي نائب الرئيس لشؤون مديريات الوادي والصحراء، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب رئيس القيادة لشؤون تنسيقية الجامعات ؛ عددا من القضايا والمستجدات على مستوى المحافظة والجنوب عامة .