تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري وتقف امام جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية

انتقالـﮯ العاصمة /ابين/عبدالرقيب السنيدي/ خاص

 


عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين  صباح اليوم الاحد في مقر القيادة بزنجبار اجتماعها الدوري برئاسة العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية بابين وبحضور الاستاذ محسن عبد سعيد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بأبين للوقوف امام جملة من المواضيع التنظيمية وتفعيل عمل المراكز بزنجبار والمستجدات السياسية وتقارير عمل رؤساء المديريات .

كما افتتح نائب رئيس المجلس الاجتماع مرحبا باعضاء الهيئة مستعرضا الاساليب المتبعة لتفعيل الجانب التنظيمي والسياسي بعد انقطاع لاكثر من شهرين بسبب الاوضاع  العسكرية الأمنية وانتشار وباء كوفيد 19 الذي اجتاح وبائة كافة دول العالم ومنها بلادنا ، مؤكدا على تفعيل الانشطة في المحافظة ومنها اقامة الانشطة الرياضية في المحافظة والمديريات .

من جانبة استعرض العميد الحوتري رئيس المجلس بالمحافظة اخر المستجدات وتطورات الاوضاع الامنية والعسكرية في الجنوب وابين خاصة ، وتطورات الاوضاع على مستوى تنفيذ اتفاق الرياض والعراقيل التي يتخذها طرف الشرعية في تعطيل تنفيد بنودة .

كما استعرض العقيد صالح ابو عبدين رئيس القيادة المحلية بزنجبار امام تفعيل عمل القيادات المحلية بالمراكز والمديرية الذي تطرق الى عمل المراكز وانشطة المديريات والخطة الذي تتبعها قيادة المديرية ومدى تفعيل نشاط اعضاء اللجان المحلية واعضاء الهيئة التنفيذية للقيام بعملها في تنفيذ المهام المؤكلة اليهم .

كما القى الاستاذ سالم صالح المخيري لمحة حول المستجدات السياسية التي شهدتها الساحة الجنوبية ومنها التوقيع على الية تنفيذ اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية ، وماتشهدة المنطقة من تحشيد عسكري من قبل المليشيات الارهابية في شقرة واستجلاب عناصر ارهابية من مارب والمنطقة العسكرية الاولى ، وكذا تحركات مايسمى بالائتلاف الجنوبي وذلك باستئجار عناصر عسكرية من ابناء المناطق الشمالية لاقامة فعاليات لزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة وزرع الفتنة بين ابناء الجنوب .

حيث تطرق المخيري الى التطورات العسكرية والامنية في المحافظة ، مستعرضا مهام الادارات بالمديريات واهمية القيام بمهامها وتفعيل نشاطها المجتمعي والجلوس مع الشخصيات الاجتماعية وائمة المساجد التنورية لمواجهة خطر المخدرات .

وفي نهاية اللقاء ناقش المجتمعون الية ترفيع الاسماء الى عضوية القيادة المحلية بالمحافظة من مديريتي احور والوضيع ومناقشتها واقرارها .