خلال اجتماعه الاستثنائي .. اتحاد أدباء وڪتاب الجنوب فرع عدن يُقر عدد من الخطوات الثقافية

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 


أكدت قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن أن مدينة عدن الساحلية ستشهد حراكًا ثقافيًا وأدبيًا كبيرين خلال الفترة المُقبلة.


وأقرت قيادة فرع عدن لاتحاد أدباء الجنوب عددًا من الخطوات الثقافية والأدبية التي من شأنها رفع المستوى الثقافي بما يلبي طموحات أبناء الجنوب، وبما يليق بحجم قضيته العادلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن مساء اليوم السبت 22 أغسطس / آب 2020م، في مقر الاتحاد الكائن بمديرية خور مكسر في العاصمة الجنوبية عدن، بحضور رئيس الفرع الأستاذ نجمي عبد الحميد، ونائبه الدكتور يحيى شايف الشعيبي، ورئيس دائرة الحقوق والحريات الدكتور عبد السلام عامر، ورئيس الدائرة المالية مازن توفيق، ورئيس الدائرة الثقافية صابرين الحسني، ورئيس الدائرة الإعلامية علاء عادل حنش.

وأكد الحاضرون على ضرورة استقطاب مائة عضو من المثقفين الجنوبيين خلال شهر واحد فقط، في إطار إشراك جميع المثقفين الجنوبيين بالعمل الثقافي في الجنوب.

ونوهوا إلى إلى ضرورة استئناف الأنشطة الثقافية والأدبية خلال الفترة القادمة بعد التوقف الإجباري بسبب جائحة كورونا، والأحداث التي مرت بها العاصمة عدن خلال الفترة الماضية.

بدوره، أشار رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن الأستاذ نجمي عبد الحميد، إلى ضرورة عودة عجلة الأنشطة الثقافية في عدن، مؤكدًا أنهُ من الضروري العمل بروح الفريق الواحد.

من جانبه، قال نائب رئيس فرع عدن الدكتور يحيى شايف الشعيبي أن المشهد الثقافي الجنوبي بعدن سيكون له شأن في الفترة القادمة.

أما رئيس دائرة الحقوق والحريات الدكتور عبد السلام عامر، فقترح زيارة مخيم المعتصمين العسكريين الكائن بمدينة الشعب (أمام مقر قيادة التحالف العربي) في 1 سبتمبر / أيلول القادم، وهو اليوم الذي يصادف اليوم العالمي للعسكريين.

واتفق المجتمعون، في ختام الاجتماع الاستثنائي، على أهم الخطوات التي يعزم اتحاد أدباء الجنوب فرع عدن القيام بها خلال الفترة المُقبلة.

صادر عن/
 الدائرة الإعلامية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن