الشبحي يناقش مع منظمة "يوكوميد" البريطانية عملية تأهيل الكوادر الطبية في مراكز العزل الصحي بمحافطات الجنوب.

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 


التقى النائب الاكاديمي لرئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي الاستاذ الدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الأحد ، بادارة مشروع منظمة "يوكوميد" البريطانية ، في العاصمة عدن. 

وناقش اللقاء عدد من المواضيع الهامة خاصة مايتعلق بجائحة فايروس كورونا وسبل تأهيل الكوادر الطبية العاملة في مراكز كوفيد19 استعدادا للموجة الثانية من تلك الجائحة .

وتحدث د. الشبحي عن الدور الذي لعبه مركز كوفيد ـ 19 بمستشفى الجمهورية ومركز الامل وجميع المراكز في محافظات الجنوبية اثناء الموجة الأولى للجائحة ، مثمناً التضحيات التي قدمها الكادر العامل في تلك المراكز والذي ظل صامدا رغم إغلاق أغلب المستشفيات الحكومية والخاصة في وجهه المرضى ، معبرا عن المه وحزنة العميق بقدان كوكبة من الاساتذة والعاملين في السلك الصحي والتمريضي الذي فقدهم الجنوب بسبب وباء كورونا.

من جانبه قال الدكتور فريدريك مدير المشروع في منظمة يوكوميد : جئنا إلى هنا بعد ما تلقينا دعوة من وزارة الصحة العامة والسكان لتعزيز التعاون وتأهيل وتدريب الكادر الصحي العامل في مراكز العزل كوفيد19 والعمل المشترك فيما بيننا لمصلحة المريض. 

وأشار إلى أن هذا الدعم جاء من الحكومة البريطانية لتعزيز الشراكة الإيجابية لتطوير العمل المشترك، وزيادة عدد الأطباء العاملين في أقسام العناية المركزة من أجل تحسين جودة استقبال المرضى وكيفية التعامل معهم، لتقديم خدمات نوعية للمواطنين، وعلى وجه الخصوص الحالات المشتبه بإصابتها بكوفيد19.

حضر اللقاء الدكتور د. عبير شائف منسقة كوفيد19 في وزارة الصحة، و الدكتور باسل عبيد أخصائي وبائيات في منظمة الصحة العالمية، والدكتور إلياس عضو منظمة يوكوميد.