على خلفية #كورونا بالعاصمة عدن .. رئيس انتقالي الشيخ عثمان يلتقي مديرة مستشفى الصداقة .

انتقالي العاصمة/ عدن/ خاص

 

التقى العميد رياض درويش ، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالشيخ عثمان في العاصمة عدن، صباح اليوم، بالدكتورة وفاء الدهبلي، مديرة مستشفى الصداقة العام بعمر مختار.

 

واطلع درويش خلال اللقاء على عمل اقسام المستشفى وماتواجهه الادارة من هموم وصعوبات نتيجة شحة الامكانيات وكثرة استقبال المرضى خاصة من ذوي الامراض المستعصية والوبائية.

 

كما ناقش اللقاء الاشكاليات التي حدثت مؤخرا بين الإدارة من جهة والطاقم الطبي والتمريضي والاداري للمستشفى من جهة اخرى، على خلفية توجيهات ببناء محجر صحي خاصة بمرضى ومشتبهي الاصابة بفيروس كورنا داخال حرم المستشفى.

 

وفي هذا الاطار اوضحت د. الدهبلي للعميد درويش بالقول : تلقينا توجيهأت من نائب رئيس الوزراء محمد الخمبشي ووزير الصحة دكتور ناصر باعوم و ومحافظ العاصمة عدن احمد سالمين للشروع في إقامة محجر صحي في حرم المستشفى لاستقبال اي حالة مصابة او يشتبه باصابتها فيروس كورونا في الداخل وحصرها إحترازيا في هذا المحجر لكي يمنع إنتشار المرض .

 

واضافة د. الدهبلي تم تجهيز الغرفتين واستقبلت فيها حالات مصابة بالكوليرا والملاريا والتيفؤيد وحمى الضنك والمرض المنتشر الآن "المكرفس " ومعظم هذه الحالات من نزلاء المستشفى .

 

ونفت مديرة المستشفى ماتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وصول حالات مصابة او مشتبة باصابتها بفيروس كورونا الى المستشفى ، نهائيا حتى الان ، مشيرة انها تقدمت بمقترح إنشاء غرف في كل مدخل ومنفذ من المنافذ الحدودية لعزل الحالات المشتبة اصابتها بالفيروس، بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان.

 

وفي ختام اللقاء قدم العميد رياض درويش شكره وتقديره للدكتورة دهبلي على توضيح ذلك وتبديد المخاوف والشكاوي التي ابداها المواطنين خاصة من سكان المنطقة المحيطة بالمستشفى ، مبديا استعداد المجلس في تقديم العون والمساعدة في كل مايضمن امن وسلامة وصحة المواطنيين. 

 

رافق درويش خلال الزيارة العميد ركن صابر الدلالي، عضو القيادة المحلية بانتقالي الشيخ عثمان.