منظمة UNDP تقوم بزيارة تفقدية لمشروع إعادة تأهيل وترميم مخازن الإمداد الدوائي بالعاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/عمرو قريش

 

 

استقبلت اليوم الثلاثاء مديرة عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد عبد ميسري وفد من منظمة UNDP المنفذة لمشروع إعادة تأهيل وترميم مستودعات مخازن البرنامج الوطني للإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة العامة والسكان.  

 وقالت الميسري إن هذا المشروع ساعد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي على حفظ الأدوية والمستلزمات الطبية من التلف، والذي كان يحصل في المخازن نتيجة هطول الأمطار أو من أشعة الشمس.

وشكرت الميسري منظمة UNDP على تنفيذ هذا المشروع الذي يسهم في تقديم خدمات طبية للمحافظات اليمنية المحررة والمستشفيات والمراكز الصحية والمجمعات التي تقدم لهم كمعونات من الدول والمنظمات المانحة والمؤسسات الخيرية وإمكانية حفظها بطريقة سليمة وصحية.

حيث تتوجه إدارة البرنامج بالنيابة عن وزارة الصحة العامة والسكان ممثلةً بمعالي الوزير الدكتور قاسم بحيبح بالشكر الجزيل والعرفان لمنظمة UNDP الذين ساهموا في تسهيل أعمال الإمداد الدوائي. 

من جانبه قال المنسق الوطني لمشروع الحماية الاجتماعية فكري المعافى، إن تفقد المشروع الذي تنفذه منظمة UNDP وهو إعادة ترميم وتأهيل مستودعات مخازن البرنامج الوطني للإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة العامة والسكان؛ بكلفة مالية بلغت 150 الف دولار ، ليساعدها في الحفاظ على الأدوية والمستلزمات الطبية وتحسين وضعها وزيادة استيعابها وإمكانية التوسع فيما ينفع المحافظة والمواطنين.

 وأضاف المعافى يعد هذا المشروع الذي تم انجازه من ضمن المشاريع التي تم انشاءها وتبنيها من قبل الاتحاد الأوربي وتنفيذها من البرنامج الأمم المتحدة عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية مكاتبه في المحافظة.

وأكد المعافى مدى حرص المنظمة على دعم مثل هذه المشاريع المستدامة لتنال رضا المستفيدين بجودة ومقايس عالمية ويعم نفعها على المواطنين، ووضع رؤية مستقبلية لعمل مشاريع مستقبلية نافعة.

حضر كلا من د. صالح الحكم ممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية، ايمان عوض مساعدة المشروع وبشرى الشراعي اخصائية المشروع، وعبدالروؤف السموري المنسق الميداني للمشروع، م. جياب عاطف استشاري المشروع، عبدالقوي الحريري باجميل