فيما يتحدث قادة الاخونجية عن تكتيك جديد للوصول الى #صنعاء .. مليشيات الحوثي تفرض طوق ثلاثي على مدينة مأرب اليمنية

انتقالي العاصمة/ اليمن /خاص


كشف مصدر عسكري يمني ان القوات التابعة لمليشيات الحوثي تقدمت مساء أمس الاثنين في مديرية جديدة من مديريات محافظة مأرب اليمنية وباتت على تخوم مركز المحافظة ، بعد ساعات من سيطرتهم على مدينة الحزم الاستراتيجية مركز محافظة الجوف.

ووفقا للمصدر "الذي فضل عدم الكشف عن أسمه" إن قوات المليشيا الحوثية تقدمت نحو مديرية رغوان 10كم شمالي مدينة مأرب، لتفتح بذلك مسارا جديدا للتقدم نحو المدينة بالتوازي مع مساري جبهة صرواح ، ومسار مدغل الجدعان، من الجهة الغربية للمدينة.

وعلل المصدر ان سيطرة القوات الحوثية على هذه المناطق الجديدة جاء نتيجة تراجع كبير وواسع للقوات التابعة لحزب الإصلاح الاخونجي هروبا نحو مدينة مأرب 

 من جهة اخرى ، كشفت مصادر محلية يمنية عن قيام سلطات الإصلاح الاخونجية في مأرب بنقل أموال ضخمة من البنك المركزي في المدينة إلى منطقة وادي حضرموت، بعد الانهيار السريع والمتوالي لقواتها وتهديدات قادة المليشيا الحوثية باقتحام المدينة .

وفي تصريحا إعلاميا مخجلا وساخر ، تحدث ناطق القوات الاخونجية ، العميد عبده مجلي عن خطط تكتيكية واستراتيجية يجري الاعداد لها لاستعادة الجوف وتحرير العاصمة اليمنية صنعاء بقيادة الرئيس اليمني هادي ونائبه العجوز علي محسن الأحمر