محمد بن سلمان في مقدمة مستقبليه .. ولي عهد أبوظبي يزور المملكة العربية السعودية .

انتقالـﮯ العاصمة /الرياض/متابعات

 


زار ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان السعودية، التي استقبله فيها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في سياق حراك خليجي على وقع التطورات التي تشهدها المنطقة.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس" التي نقلت الخبر، أن ولي العهد السعودي استقبل نظيره الإماراتي "لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة"، ضمن وفد ضم مسؤولين سعوديين آخرين، من دون أن تضيف مزيداً من التفاصيل حول أهداف الزيارة.

لكن الزيارة جاءت بعد مباحثات عقدها الإماراتيون في أبو ظبي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان السبت الماضي، دارت حول "التعاون الاستراتيجي والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، والسبل الكفيلة بدعمه وتطويره بما يعزز المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين".

وذكرت وسائل إعلام البلدين أن الجانبين ناقشا حينها "آخر مستجدات الأوضاع والملفات في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط"، في وقت أكد محمد بن زايد "عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين وحرص قيادتيهما المستمر على دفع آفاق التعاون في جميع المجالات بما يعود بالخير على شعبيهما".

وظل التنسيق بين الرياض وأبو ظبي في الملفات الإقليمية مثل الملف النووي الإيراني واليمني والليبي والسوري والخليجي، محل اهتمام المحللين والسياسيين في الإقليم