الخارجية الأمريكية : 5 ملايين دولار ثمناً لرأس زعيم تنظيم #القاعدة في #اليمن

انتقالـﮯ العاصمة /واشنطن / وكالات

 

أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة مالية تصل إلى خمسة ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تقود لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي.

وقال البرنامج الأمريكي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بينما يسرح قادته في تنظيم القاعدة ويمرحون في إيران حيث يتخذونها مقرا لهم، يقوم خالد باطرفي واتباعه بتنفيذ تعليمات هؤلاء القادة بإراقة دماء الأبرياء في اليمن.. لا مكان لخونة القاعدة في اليمن حاضرا ومستقبلا".

وأضاف أن باطرفي عضو بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي في شبه الجزيرة العربية في اليمن، وهو عضو سابق في مجلس شورى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، بعد أن تلقى تدريبه في معسكرات القاعدة الإرهابية في أفغانستان، كما هدد بتدمير الاقتصاد ومهاجمة المصالح الأمريكية.

باطرفي كان قد أعلن القبض عليه في فبراير الماضي،حسبما ورد في تقرير أصدرته الأمم المتحدة قالت فيه إنه تم اعتقال زعيم فرع تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب خالد باطرفي في أكتوبر الماضي في اليمن.

وقال التقرير إن باطرفي المعروف باسم "أبو مقداد الكندي"، والذي تولى قيادة تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قبل عام، اعتُقل خلال عمليّة في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة في أكتوبر الماضي، أدّت أيضًا إلى مقتل نائبه سعد عاطف العولقي.

لكن في أبريل الماضي، أصدر تنظيم القاعدة بيانًا إعلاميًّا نفى خلاله القبض على باطرفي ومقتل العولقي، واصفًا ما ورد من معلومات في التقرير الصادر عن الأمم المتحدة بأنها غير صحيحة.