احتجاجات شعبية في حضرموت رفضا لتواجد رئيس مجلس النواب اليمني بالمحافظة

انتقالـﮯ العاصمة /حضرموت/خاص

 

شهدت محافظة حضرموت ،اليوم الجمعة، تظاهرة حاشدة ، رفضا لتواجد رئيس البرلمان اليمني ، في مدينة المكلا عاصمة المحافظة. 

وطالب المحتجون بطرد نواب رموز الشرعية الإخوانية الهاربين من مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية، منددين بمحاولة شرعنة أدوات الاحتلال اليمني في اراضي الجنوب. 

 وكانت الحشود القادمة من مدينة المكلا وضواحيها ، ومديريتي غيل باوزير والشحر ، تعتزم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام فندق رمادا بمنطقة ربوة خلف المكلا ، رافضة لزيارة رئيس البرلمان اليمني ، ومنددة بفساد شرعية الفنادق ، العاجزة عن معالجة الانهيار المتواصل للعملة وارتفاع الأسعار ، الا ان قوات الامن وبتوجيهات من البحسني محافظ المحافظة منعت مرور المتظاهرين من نقطة باشريف خمسة كيلو متر من الفندق التي اقام فيه رئيس النواب اليمني  

 ومن اجل عدم ارقات الدماء وهدم الدخول في صدام مع قوات الأمن ، عادت الحشود من النقاط التي تتحكم في مداخل منطقة خلف ، لتنفذ فعاليتين متفرقتين ، إحداها في الحي القديم بمدينة المكلا ، فيما المواكب القادمة من غيل باوزير وروكب وبويش ، نفذت وقفتها في منطقة جول مسحة. 

وردد المتجمهرون في الوقفات ، التي دعت إليها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، شعارات منددة بشرعية الفنادق وفسادها ، ومعبرة عن عدم ترحيبها بزيارة أي من رموزها لحضرموت ..

وفي تصريح لرئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي ، اكد أن المسؤولية الملقاة على عاتق المجلس الانتقالي تفرض عليه أن يدافع عن شعب الجنوب من جراء مايتعرض له من حرب ظالمة في معيشته و قوت يومه .. محملا شرعية الفنادق المسؤولية الكاملة عن انهيار العاملة وما يترتب عليها من ارتفاع في الأسعار ..

وعبر المحمدي عن رفض أبناء حضرموت لأي وجود لمجلس النواب اليمني، مشيرا إلى أن هذا المجلس لم يكن له أي دور إيجابي من القضية الجنوبية ، بل استخدمه نظام عفاش وشركائه جماعة الإخوان المتأسلمين، في التشريع لاحتلال الجنوب ولتمرير مخططاتهم الإجرامية ، المستهدفة للشعب الجنوبي ومصادرة أراضيه ومؤسساته العامة .

 وعبر المحتجون في شعاراتهم ، في الوقفات عن رفضهم لان تكون سيئون مقرا لمجلس النواب اليمني ، مؤكدين أن المجلس لايمثلهم ، ولايعبر عن معاناتهم مع الغلاء وتدهور العملة .

   وتلي في الوقفة ، التي شارك فيها ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الأستاذ علي صالح الهميمي ، ونائب الرئيس لمنسقية الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية ، صدر بيان عن الوقفة ، القاه مدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي مديرية المكلا الأستاذ عبدالله باسنبل ، فند فيه الأسباب التي دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالدعوة لهذه الوقفة والفعاليات التصعيدية التي ستليها .. مشيرا إلى أن أبناء حضرموت لن يصمتون عن ممارسات عصابة الفنادق في تجويعهم للشعب. 

وأكد البيان أن من حق أبناء حضرموت أن ينعمون بخيرات أرضهم وعائدات ثروتهاالنفطية ، مشيرا إلى أن وقف صادرات النفط ، بات اليوم مطلبا جماهيريا ملحا. 

ودعا البيان أبناء المحافظة إلى التجاوب الفاعل مع البرنامج التصعيدي الذي أعدته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ، موضحا إلى أنه لم يعد هناك مجال للتهاون والتسويف ، فخطر الجوع بات يداهم الكثير من الأسر الفقيرة ومن كانت بالأمس القريب تصنف على إنها متوسطة الدخل .

   وعبر المشاركون في الوقفات عن غضبهم وسخطهم من الموقف المخزي للمحافظ البحسني بمنعه للوقفة الاحتجاجية السلمية ، ومبدين حرصهم على عدم اراقت الدماء ، وتفويت الفرصة على من يتربصون الصدام مع المواطنين 

مطالبين المحافظ بالاعتذار أو تقديم المبررات لفعلته هذه ، التي تضر بأمن المحافظة واستقرارها .