د. الشليمي : دعم الانتقالي الجنوبي بأسلحة نوعية وبعيدة المدى خطوة ستغير موازين الحرب في اليمن

انتقالـﮯ العاصمة /الغد المشرق/ استماع


قال الدكتور فهد الشليمي رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام إن الاطراف تنضوي في الشرعية فتحت جبهات على عدن وشبوة تحت ذريعة الوحدة واطماع أخرى فمن يريد أن يتغنى بالوحدة اليمنية واليمن عليه ان يوجه بندقيته الى عاصمة الوحدة صنعاء . 

وأضاف ان المجلس الانتقالي الجنوبي اثبت وجودة على الأرض وهو شريك سياسي وطرف فاعل في اتفاقية الرياض وأتمنى دعمه بأسلحة نوعية بعيدة المدى وراجمات وهذا يكون ضمن تعزيز الثقة وبأمكانه احداث تغيير في موازين الحرب . 

وتساءل الشليمي بالنسبة لجماعات الاصلاح اين جباهتهم ؟ وماهي النجاحات التي تحققت ؟ لاشيء كل شغلهم في الاعلام الالكتروني هناك عشرات المواقع والقنوات تستهدف الانتقالي والتحالف العربي وحربهم الاعلامية على الحوثي تأتي على استحياء .

وأشار ان حزب الاصلاح جزء من الحكومة ولكن عليه ان يعلم ان المعركة الحقيقة هي مع الحوثي في الشمال وصنعاء وليست مع عدن وشبوة وحضرموت وسقطرى 

وأوضح ان الشرعية لم تقدم شيء ويجب ان تقوم بتطوير قواتها سبع سنوات كان يجب ان تؤهل طيارين وقوات قادرة تتعامل مع الأسلحة الحديثة ولكن لم تفعل شيء وبدلا ان نراها تهاجم وتضرب أوكار المتمردين نشاهد العكس الحوثي هو من ينفذ الهجوم .