شبوة تشهد فعاليات جماهيرية رافضة لبقاء مليشيات الإخوان في المحافظة

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 

 

تقرير / أشرف خنبري 

شهدت محافظة شبوة اليوم الأربعاء مظاهرات جماهيرية حاشدة في كل مديرياتها، تلبية لدعوة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، وتنديدا بجرائم سلطات الشرعية الإخوانية في المحافظة، وباستمرار الانتهاكات الحقوقية والإنسانية التي تقترفها ميليشياتها المسلحة في المحافظة ضد الأهالي، بالإضافة إلى تردي الأوضاع المعيشية والخدمية التي ضاعفت من معاناة المواطنين، مطالبين برحيل سلطات الإخوان وميليشياتها المسلحة من المحافظة التي يعيشون تحت ظلها بظروف معيشية صعبة ومهينة فرضتها عليهم تلك السلطات. 


رفض شعبي للإخوان


كعادة ابناء محافظة شبوة، تراهم في مقدمة الصفوف رافضين للظلم والاضطهاد، ويثبتون للعالم بين  الحين والآخر أن شبوة جنوبية وستظل جنوبية الهوى والهوية، ففي المظاهرات التي خرجت في كل ارجاء المحافظة رفع المشاركون أعلام دولة الجنوب، وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ولافتات منددة بتردي الأوضاع المعيشية وعمليات الفساد، مرددين الهتافات المعبرة عن الرفض الشعبي لبقاء ميليشيات الإخوان القادمة من مأرب، وكذا الشعارات المطالبة بعودة قوات النخبة الشبوانية للانتشار وتولي زمام الأمن في محافظتهم، وأكد المتظاهرون على أنهم على العهد ماضون خلف قيادتهم السياسية الممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، حتى يصل الجميع إلى الهدف المنشود الذي قدم لأجله الجنوبيين آلاف الشهداء والجرحى، والمتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، وصدر عن الفعاليات بيانات أجمعت على الرفض القاطع لكافة الانتهاكات والتعسفات التي تمارسها سلطات الإخوان ضد أبناء شبوة خاصة والجنوب عامة. 

وشهدت عموم مديريات محافظة شبوة يوم الاربعاء تظاهرات حاشدة لرفض التواجد الاخواني في محافظتهم والمطالبة بعودة قوات النخبة الشبوانية.
وحسب المصادر فان الفعاليات السلمية التي يقيمها المجلس الانتقالي في  شبوة تتعرض لقمع الاجهزة الامنية التابع للسلطة المحلية من خلال عمليات الاعتقالات التي تنفذها بحق المتظاهرين السلميين واطلاق الاعيرة النارية لتفريقهم.


مديرية الصعيد / فعالية جماهيرية تخرج ببيان هام


اصدرت الفعالية الجماهيرية بمديرية الصعيد في محافظة شبوة بيانا هاما اكدت فيه الالتفاف حول المجلس الانتقالي ورفض جرائم الاخوان وجاء البيان كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين.
يا أبناء مديرية الصعيد الاحرار ، نحييكم على صمودكم الاسطوري في وجه أعدائكم وأعداء قضيتكم التي خرجتم من أجلها ومازلتوا صامدين صمود الرجال حتى تحقيق كامل الأهداف التي سقط من أجلها آلاف الشهداء والجرحى.

إننا اليوم وفي هذه المرحلة الصعبة واللحظات العصيبة التي تعيشها محافظتنا شبوة وتواجهها من أجندات خبيثة ومخططات تخريبية و تدميرية حاقدة تستهدف أمنها ونسيجها الاجتماعي والقبلي وحرية أبناءها وتسعى إلى تقويض تطلعاتهم في الإنعتاق والتحرر كما تستهدف هويتها الجنوبية الصرفة وجعلها محطة للناهبين والفاسدين والمشاريع والاجندات الخارجية المشبوهة التي تمثل السلطات الاخوانية ومليشياتها راس الحربة لها.

لذا فان تدفق هذه الحشود الجماهيرية من أبناء شبوة الاحرار في مختلف مديرياتها تاتي اليوم لتؤكد على أن هذه المحافظة دوما عصية على الخضوع والإستكانة فرغم ما تتعرض له إلا أنها لازالت قادرة على العطاء تدب الحياة في عروقها وتتلمس طريق النور والحرية وتنتصر لمرتكزات القضية الجنوبية وواحدية هوية ومصير الشعب الجنوبي من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا.

حيث وان هذه الإحتجاجات الشعبية الحاشدة الرافضة لسياسات النهب والسلب والإستحواذ والتقطع والحرابة والقتل والاعتقالات التعسفية والفساد الممنهج وتجيير مقدرات المحافظة لمصلحة عصابة فشلت على مدى عامين في إستخدامها لكافة اساليب البطش والقوة لقمع الإرادة الشعبية داخل المحافظة في محاولات يائسة لإخمادها.

وإزاء كل ما تشهده شبوة فان هذه الحشود اليوم في الخامس عشر من سبتمبر 2021 في مديرية الصعيد تؤكد على التالي:

١- التاكيد على الالتفاف الشعبي والجماهيري حول المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي ومباركة الدعوة للحوار الوطني الجنوبي باعتباره المخرج من حالة التباين والشتات والممهد لرسم ملامح الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة ودعوة جميع الأطراف الجنوبية إلى التفاعل والمساهمة من أجل إنجاح هذا الحوار والإنتصار لإرادة شعب الجنوب الحرة.

٢- رفض كافة اعمال الانتهاكات والتعسفات التي تمارسها سلطات الاخوان ضد أبناء شبوة والجنوب واعتبارها جرائم تستهدف اسكات الصوت الجنوبي للاستئثار بمقدرات شبوة لمصلحة فئة من القيادات الإخوانية التي أعماها وأغواها هيلمان وغرور السلطة فتجبرت وأستقوت بسلاح مليشياتها المتدثرة بغطأ الشرعية لإرهاب وقمع الشرفاء والامعان في توتير الاوضاع والمفاقمة من معاناة البسطاء على حساب مصلحة المحافظة ومستقبل وتطلعات وتضحيات أبناءها.

٣- مناشدة كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها في رصد وتوثيق كافة الممارسات والاعمال الاجرامية لمليشيات تنظيم الإخوان في شبوة وفي متابعة اوضاع المعتقلين والمختطفين داخل أقبية السجون السرية.

٤- الوقوف ضد سياسات الفساد والعبث واهدار المال العام وغيرها من السلوكيات التي فاقمت من معاناة أبناء شبوة وادت الى تردي غير مسبوق في الخدمات من كهرباء وصحة ومياه وتعليم التي أصبح المواطن يتحسر على غيابها وزاد هذا من جراح شبوة التي تعاني الأمرين في ظل هذا الواقع السيء وفي ظل إستمرار هيمنة عصابات المافيا اليمنية على حقول النفط والغاز والتحكم بكل إمتيازاتها.


٥- تجديد المناشدة لدول التحالف العربي بالعمل الجاد لتنفيذ إتفاق الرياض لإعادة نشر قوات النخبة الشبوانية بعد أن أصبحت المحافظة في أشد الحاجة إلى جهاز أمني حقيقي يحافظ على حياة وارواح الناس ويحمي الممتلكات العامة والخاصة.

٦- دعوة جميع أبناء محافظة شبوة الى التلاحم والتعاضد والتسامح لتحقيق السلم الاهلي المجتمعي والتصدي لكافة السياسات التي تسعى الى تمزيق نسيجهم الاجتماعي لخدمة المخططات والأجندات الإخوانية المشبوهة التي أثبتت الوقائع فعليا عن وجود قواسم مشتركة تجمعها مع المشروع الحوثي الفارسي وعن علاقات تخادم بينهما تستهدف الجنوب والمشروع العربي بصورة عامة.

الرحمة والمغفرة لشهداء الجنوب الأبرار
الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى والمعتقلين

صادر عن/الفعالية الجماهيرية بمديرية الصعيد محافظة شبوة

مديرية الروضة / مليشيا الشرعية تحاصر الروضة بآلياتها العسكرية 

فرضت مليشيات الشرعية الإخوانية، صباح يوم الأربعاء، حصارًا خانقًا على مدينة الروضة بمحافظة شبوة؛ لمنع التظاهرات السلمية المطالبة برحيلها.

ودفعت بعشرات المركبات العسكرية الإخوانية، واعتقلت ناصر صالح التومة القميشي، عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، والمواطن سريع حبتور، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.


مديرية جردان / مصابون في كمين لمسلحي الشرعية بجردان

ونصبت عناصر الأمن المركزي التابعة لمليشيات الشرعية الإخوانية، يوم الأربعاء، كمينًا لعدد من النشطاء الجنوبيين، بينهم سامي ضباب عضو الجمعية الوطنية، في مديرية جردان بمحافظة شبوة.

وأطلق مسلحو المليشيا الإخوانية، وابلًا من الرصاص على سيارة ضباب في عقبة براح، وأصابت عددًا من مرافقيه بجروح نقلوا على إثرها إلى حضرموت لإسعافهم.

وتلاحق مليشيات الشرعية الإخوانية، معارضيها بعمليات اغتيال وحملات اعتقال طالت جميع الأبرياء في شبوة، بهدف تكميم الأفواه.


مديرية عسيلان / انتقالي عسيلان يدعو المواطنين للتلاحم ضد مشروع الإخوان

ودعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، المواطنين إلى التلاحم والتعاضد والتسامح لتحقيق السلم الاهلي المجتمعي، والتصدي لمحاولات الشرعية الإخوانية تمزيق النسيج الاجتماعي.
وشددت على ضرورة إحباط الأجندة الإخوانية المشبوهة، مؤكدة أنها تحمل قواسم مشتركة تجمعها مع المشروع الحوثي الفارسي، وتستهدف الجنوب والمشروع العربي بصورة عامة.

وأشادت بالانتفاضة الشعبية الحاشدة الرافضة لسياسات الشرعية الإخوانية، مؤكدة أنها تعتمد على النهب والسلب والاستحواذ والتقطع والحرابة والقتل والاعتقالات التعسفية.

وعبرت عن تقديرها الالتفاف الشعبي والجماهيري حول المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيسه عيدروس الزُبيدي، رافضة انتهاكات مليشيات الشرعية الإخوانية وتعسف السلطة الإخوانية ضد أبناء شبوة والجنوب.

وناشدت القيادة المحلية للمجلس دول التحالف العربي العمل على تنفيذ اتفاق الرياض، لإعادة نشر قوات النخبة الشبوانية، موضحة أن المحافظة تحتاج إلى جهاز أمني يعمل لخدمة المواطنين.

وشهدت مدينة عسيلان بمحافظة شبوة، صباح يوم الأربعاء، مظاهرة شعبية تطالب برحيل مليشيا الإخوان وإعادة نشر النخبة الشبوانية .

وخرج المواطنون موحدون تحت علم الجنوب، للاحتجاج على سلسلة انتهاكات الإخوان في محافظة شبوة، وسطوها على النفط، ومساعيها للهيمنة على مفاصل مؤسسات المحافظة.

وشددوا – عبر هتافاتهم – على ضرورة إحلال الأمن في شبوة وإنهاء مظاهر الانفلات الأمني المدعوم من مليشيات الشرعية الإخوانية.
واستنكروا قرارات السلطة الإخوانية بفرض جبايات وإتاوات، ورفع أسعار المحروقات أسبوعيا، لإشاعة حالة الغلاء وتدمير النشاط الاقتصادي، وتعميق الأزمة الإنسانية، وإنهاك القطاع الصحي.


مديرية حبان / حشود أبناء حبان تتوافد لمركز إقامة الفعاليات للمطالبة برحيل مليشيا الإخوان

توافد حشود من أبناء هدى مديرية حبان، صباح يوم الأربعاء، الى مركز اقامة الفعاليات الجماهيرية الشعبية في المديرية للمطالبة برحيل مليشيات الاخوان.

وفرضت مليشيات الإخوان الإرهابية حصارًا على القرى والمناطق، وقطعت الطرق ونشرت آلياتها العسكرية، بجانب اعتقالها عضو المجلس الانتقالي بالمديرية طالب الحمصي في جول الريدة بمديرية ميفعة.

وكانت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة؛ دعت المواطنين في وقت سابق إلى المشاركة في التظاهرات السلمية الرافضة لسياسة جماعة الإخوان الإرهابية المسيطرة على المحافظة.

 


مديرية مرخة / مديرية مرخة تنتفض ضد الإخوان بمسيرة حاشدة

انضمت مرخة إلى بقية مديريات محافظة شبوة، المنتفضة ضد مليشيات الإخوان، رفضًا لاعتقالاتها وملاحقاتها التعسفية للمواطنين، واغتيالاتها للمعارضين.

وطالب المحتجون في مرخة، بمحاسبة السلطة الإخوانية على فسادها المالي والإداري، وقراراتها الساعية لتعميق الأزمات وتهديد النسيج الاجتماعي.

وحذروا من محاولات مليشيات الشرعية الإخوانية الاستحواذ على مقدرات المحافظة لخدمة أجندة تنظيم الإخوان الإرهابي، مشددين على ضرورة محاسبة المتورطين من قياداتها في دماء الأبرياء، والتعدي على المال العام.
واستجاب المواطنون في أنحاء محافظة شبوة، إلى دعوات التظاهر السلمي، لتعرية جرائم السلطة الإخوانية المالية والسياسية والإدارية، وتنديدًا ببطش مليشيات الشرعية الإخوانية وتنكيلها بالمواطنين وملاحقاتها لأفراد قوات النخبة الشبوانية.


مديرية رضوم / رضوم تشهد فعالية جماهيرية ضد ميليشيات الاخوان التي اقتحمت مقر الانتقالي في المديرية

واقتحمت مليشيا الإخوان،صباح يوم الأربعاء، مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية رضوم.

وتخوض السلطة الإخوانية في المحافظة، حملات اعتقال وتحريض على القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محاولة لوأد التظاهرات السلمية الرافضة للاحتلال اليمني، ورموزه.

 

وشهدت مديرية رضوم محافظة شبوة فعالية جماهيرية يوم الأربعاء والتي دعت لها قيادة المجلس الانتقالي محافظة شبوة .  
حيث تجمعت الجماهير في مدينة رضوم يوم الأربعاء التي داهمتها مليشيات الاخوان واقتحمت مقر القيادة المحلية للمجلس فيها واعتقلت عددا من المواطنين.

وقالت مصادر محلية في محافظة شبوة ان قوة امنية بالمحافظة قامت باقتحام مقر المجلس الانتقالي بمديرية رضوم وقامت باعتقال نائب رئيس المجلس الانتقالي بمديرية ميفعة ، صالح هادي باديان، 

وكل من:
رمزي سالم لحمدي
سعيد نايف لحاج
محمد سيف بجاش
سالم عمر الفانوص
ياسر صالح لصور
صالح هادي قعدول
عبدالله حسن الحامد
صادق علي عمر بشعث

واعتقلت مليشيا الشرعية الإخوانية، 16 متظاهرًا سليما في مديرية ميفعة بشبوة، في حملة تنكيل واسعة للرافضين لفساد الشرعية الإخوانية وجناح الإخوان الإرهابي في المحافظة.

أفادت مصادر بإطلاق مليشيا الإخوان الإرهابية النار بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على الحشود الجماهيرية القادمة من صعيد باقادر والحوطة في ميفعة.
وأشارت المصادر إلى اعتقال مليشيا الإخوان كلاً من محمد عبدالله عبدالرحيم عبدالمانع، ومحمد عمر حفظه عبدالمانع في جول الريدة.

شملت قائمة أسماء المعتقلين:
- القاضي أبوبكر بافقير.
- رمزي سالم لحمدي.
- سعيد نايف لحاج.
- محمد سيف بجاش.
- سالم عمر الفانوص.
- ياسر صالح لصور.
- صالح هادي باديان.
- صالح هادي قعدول.
- عبدالله حسن الحامد.
- صادق علي عمر بشعث.
- محمد صالح أحمد باقطمي الكويتي.
- محمد علي عبدالمانع.
- محمد سليمان لحمدي.
- أكرم وجدي البم.
- محمد عبدالله عبدالرحيم.
- محمد عمر عبدالمانع.


 الى ذلك شهدت منطقة المطهاف فعالية  حاشدة بحضور الاستاذ سعيد محمد جعفوس نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية حيث تحدث عن التعسفات والاعتقالات التي تقوم بها مليشيا حزب الإصلاح  . 

وقال في كلمة له:" ايها المناضلون الاحرار ابناء الارض الصامدة ان حشدكم اليوم دليلاً على رفضكم لما يحدث  في محافظة شبوة من تعسفات واعتقالات دون اي مسوغ قانوني وكذا رفضكم للفساد الذي اوجدتها سلطات حزب الاصلاح او كما تحلو تسميتهم بالإخوان المفلسين . 

ان حشدكم وحضوركم اليوم يؤكد على مضيكم قدماً نحو تحقيق الهدف المنشود الذي ضحى من اجله ابناء الجنوب بقوافل من الشهداء والجرحى وتوكدون به انكم على العهد قائمون وعلى الدرب سائرون حتى تحقيق النصر . 

ونادى قائلا:" يا ابناء المطهاف الباسلة ، ارض الشهداء الاخيار والرجال الميامين ، ارض الثوار الاحرار  واهل التاريخ الناصع البياض المرصع بالذهب المعمد بالدم ، انتم وقود الثورة منذ الازل ولا ينكر تاريخ هذه الارض الشامخة الا جاحد . 

فقد قدمتم الشهداء والجرحى في الماضي البغيض وها انتم اليوم تقدمون الكثير في عهد الاحتلال الهمجي الغاشم المتخلف الحوثي الاخواني في غزوته الاخيرة بإذن الله.  استمروا ايها الابطال في حماسكم الثوري المنقطع النظير فهو الشمعة المضيئة في الظروف الحالكة التي يمر بها الوطن.  ونحن نحتفل اليوم هنا تقوم القوات الاخوانية بحمله همجية بربرية على مدينة رضوم وتقتحم المقر الرسمي للمجلس وتعتقل العديد من المناضلين والنشطاء . 

ايها الشرفاء اذهلتمونا بهذا الحشد الثوري  الجماهيري الكبير الذي يلجم افواه المتربصين والحاقدين علئ  الوطن . 

ثم ألقيت العديد من القصائد الشعرية قبل ان يقراء الاستاذ خالد عفيف البيان الختامي الفعالية بمديرية رضوم.  

الذي جاء كالتالي:

اننا اليوم وفي هذه المرحلة الصعبة واللحظات العصيبة التي تعيشها محافظتنا شبوة وما تواجهها من أجندات خبيثة ومخططات تخريبية وتدميرية حاقدة تستهدف أمنها ونسيجها الاجتماعي والقبلي وحرية أبناءها وتسعى إلى تقويض تطلعاتهم في الانعتاق والتحرر كما تستهدف هويتها الجنوبية الصرفة وجعلها محطة للناهبين والفاسدين والمشاريع والاجندات الخارجية المشبوهة التي تمثل السلطات الاخوانية ومليشياتها راس الحربة لها.

لذا فان تدفق هذه الحشود الجماهيرية من أبناء رضوم الاحرار في مختلف مراكزها تأتي اليوم لتؤكد على أن محافظة شبوة دوما عصية على الخضوع والاستكانة فرغم ما تتعرض له إلا أنها لازالت قادرة على العطاء تدب الحياة في عروقها وتتلمس طريق النور والحرية وتنتصر لمرتكزات القضية الجنوبية وواحدية هوية ومصير الشعب الجنوبي من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا.
حيث وان هذه الاحتجاجات الشعبية الحاشدة الرافضة لسياسات النهب والسلب والاستحواذ والتقطع والحرابة والقتل والاعتقالات التعسفية والفساد الممنهج وتجيير مقدرات المحافظة لمصلحة عصابة فشلت على مدى عامين في استخدامها لكافة اساليب البطش والقوة لقمع الإرادة الشعبية داخل المحافظة في محاولات يائسة لإخمادها.  

وإزاء كل ما تشهده شبوة فان هذه الحشود اليوم في الخامس عشر من سبتمبر 2021 في مختلف مديريات المحافظة تؤكد على التالي:
- التأكيد على الالتفاف الشعبي والجماهيري حول المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي ومباركة الدعوة للحوار الوطني الجنوبي باعتباره المخرج من حالة التباين والشتات والممهد لرسم ملامح الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة ودعوة جميع الأطراف الجنوبية إلى التفاعل والمساهمة من أجل إنجاح هذا الحوار والانتصار لإرادة شعب الجنوب الحرة.

- رفض كافة اعمال الانتهاكات والتعسفات التي تمارسها سلطات الاخوان ضد أبناء رضوم خاصة وشبوة والجنوب عامة واعتبارها جرائم تستهدف اسكات الصوت الجنوبي للاستئثار بمقدرات شبوة لمصلحة فئة من القيادات الإخوانية التي أعماها وأغواها هيلمان وغرور السلطة فتجبرت وأستقوت بسلاح مليشياتها المتدثرة بغطاء الشرعية لإرهاب وقمع الشرفاء والامعان في توتير الاوضاع والمفاقمة من معاناة البسطاء على حساب مصلحة المحافظة ومستقبل وتطلعات وتضحيات أبناءها. 

- مناشدة كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها في رصد وتوثيق كافة الممارسات والاعمال الاجرامية لمليشيات تنظيم الإخوان في شبوة وفي متابعة اوضاع المعتقلين والمختطفين داخل أقبية السجون السرية.

- الوقوف ضد سياسات الفساد والعبث واهدار المال العام وغيرها من السلوكيات التي فاقمت من معاناة أبناء شبوة وادت الى تردي غير مسبوق في الخدمات من كهرباء وصحة ومياه وتعليم التي أصبح المواطن يتحسر على غيابها وزاد هذا من جراح شبوة التي تعاني الأمرين في ظل هذا الواقع السيء وفي ظل استمرار هيمنة عصابات المافيا اليمنية على حقول النفط والغاز والتحكم بكل امتيازاتها.


- تجديد المناشدة لدول التحالف العربي بالعمل الجاد لتنفيذ اتفاق الرياض لإعادة نشر قوات النخبة الشبوانية بعد أن أصبحت المحافظة في أشد الحاجة إلى جهاز أمني حقيقي يحافظ على حياة وارواح الناس ويحمي الممتلكات العامة والخاصة.

- دعوة جميع أبناء محافظة شبوة الى التلاحم والتعاضد والتسامح لتحقيق السلم الاهلي المجتمعي والتصدي لكافة السياسات التي تسعى الى تمزيق نسيجهم الاجتماعي لخدمة المخططات والأجندات الإخوانية المشبوهة التي أثبتت الوقائع فعليا عن وجود قواسم مشتركة تجمعها مع المشروع الحوثي الفارسي وعن علاقات تخادم بينهما تستهدف الجنوب والمشروع العربي بصورة عامة. 

 

مديرية نصاب / فعالية حاشدة في نصاب تطالب برحيل الإخوان

أقام أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة، صباح يوم الأربعاء، فعالية جماهيرية حاشدة.

ورفعت الجماهير المشاركة في الفعالية شعارات تطالب برحيل مليشيا الإخوان من محافظة شبوة وعودة قوات النخبة الشبوانية .
ورغم القمع والتقطع وإغلاق الطرقات والحصار الذي فرضته مليشيا الإخوان نجح أبناء نصاب في إقامة الفعالية.

 

تحالف شبوة يندد بوحشية مليشيا الشرعية مع المتظاهرين

هذا وقد أصدر التحالف الموحد لأبناء شبوة بيانا هاما بشأن القمع الوحشي الذي بتعرض له أبناء شبوة من قبل سلطات الاخوان حيث أدان التحالف الموحد لأبناء شبوة، يوم الأربعاء، شن مليشيات الشرعية الإخوانية، حملة قمع وحشية ضد المتظاهرين.
وندد في بيانه باستمرار سياسة السلطة الإخوانية التنكيل بأبناء شبوة، وملاحقتها للمتظاهرين سليما للتعبير والمطالبة بحقوقهم المشروعة.
ووصف البيان لجوء مليشيا الشرعية الإخوانية إلى الاعتقالات وإطلاق النار والعنف المفرط في فض التظاهرات السلمية بأنه دليل على ضعف وخوف قيادات تنظيم الإخواني الإرهابي.
وشدد على أن القمع لن يزيد أبناء شبوة الا إصرارا على التصدي للسلطة الإخوانية وطرد مليشياتها، مهما بلغت التحديات أو التضحيات.

 
مناشدات لإنقاذ الأرض والإنسان

منذ أن سيطر الإخوان على محافظة شبوة في الثلث الاخير من عام 2019م، والمواطنين يناشدون العالم في الداخل والخارج بإنصافهم ورفع الظلم الذي تمارسه سلطة الاخوان وقواتهم على الأرض والانسان والممتلكات ولكن دون جدوى، ولكن من منطلق "لعل وعسى" أن يلتفت لهم أحد، ناشد المواطنين في مظاهرتهم كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها في رصد وتوثيق كافة الممارسات والأعمال الإجرامية لمليشيات تنظيم الإخوان في شبوة، وإدانتهم بها.