العاصمة عدن .. المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي تنظم محاضرة توعوية عن "السرطان" في ثانوية باذيب بالمنصورة .

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 

نظمت دائرة المرأة والطفل بالامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم، محاضرة توعوية عن مرض السرطان، في مدرسة باذيب الثانوية للبنات بالمنصورة، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي. 

وتناولت المحاضرة التي اقيمت تحت إشراف إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، «مسببات إنتشار المرض وطرق اكتشافه المبكر وعلاجه» . 

وقدمت الدكتورة عهود خلال المحاضرة شرحا مفصلا عن هذا المرض وأسباب إنتشاره وكيفية اكتشافه المبكر وسبل تجنبه والوقاية منه والطرق العلاجية المتبعة والكفيلة بالقضاء عليه .      

وفي ختام النحاضرة القت الاستاذة امتثال بيربهاي، مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي العاصمة عدن، كلمة قصيرة، قدمت من خلالها كل الشكر والتقدير لطالبات ومعلمات وإدارة مدرسة باذيب الثانوية بقيادة الاستاذة رشا عبدالله، على تعاونهم في انجاح وتنفيذ هذه المحاضرة التوعوية الهامة والتي تاتي ضمن إطار برنامج الأيام الوردية لمكافحة سرطان الثدي .

شارك في المحاضرة الاستاذة ابتسام عقربي، مديرة قسم تنمية المرأة بدائرة المرأة والطفل بالامانة العامة للمجلس والاستاذة ندى الشعبي، مديرة إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي المنصورة.