برعاية الرئيس الزُبيدي .. العاصمة عدن تشهد الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ 16 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 

شهدت العاصمة عدن ،اليوم الخميس، الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ 16 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، ومن ثم الوقوف دقيقة حداد لقراءت الفاتحة على أرواح الشهداء، القى المهندس نزار ناصر هيثم عضو هئية رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، كلمة قدم في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وكافة أعضاء هيئة رئاسة المجلس للحاضرين.
وأشار هيثم في كلمته، إن ذكرى التصالح والتسامح هي لحظة فارقه ومنعطف تاريخي في حياة الجنوبيين، وبذرة زرعها المخلصين والشرفاء ويحصدها الجنوب الآن في انتصاراته ,سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً.
وأكد هيثم تظامن ووقوف أبناء العاصمة عدن مع إخوانهم بمحافظة حضرموت في هبتهم المباركة التي تطالب بحقوقهم وحق ابناء الجنوب عامة في اخد كافة حقوقيهم والسيادة على ثرواتهم وتحرير كل شبر من اراضي الجنوب .
كما قدم رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن خلال كلمته التهنئة لأبناء محافظة شبوة بانتصار الوية العمالقة الجنوبية وتحرير مديريات بيحان بدعم لا محدود من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
والقيت في الحفل كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ألقاها الأستاذ سامي خيران رئيس الاتحاد، أشار فيها أن تنظيم هذا الحفل في مبنى الاتحاد التاريخي في العاصمة عدن يأتي من كون الحركة النقابية هي أحد روافد العمل الوطني والداعمه لحرية شعب الجنوب وحقه في استعادة ارضه كاملة السيادة .
وأشار خيران أن يوم التصالح والتسامح جاء تتوجياً للمعاناة الكبيرة التي خاضها شعب الجنوب في مختلف مراحل نضالاته لينطلق بعدها في صف واحد مجسدا أنبل صور التلاحم والتماسك في وجه اعداء الجنوب
كما ألقيت في الحفل كلمات فروع النقابات وكلمة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي ، وتخلل الحفل القاء القصائد الشعرية ووصلات غنائية جنوبية وعروض حملة الاعلام لطلاب المدارس.
حضر الحفل الاستاذ عصام عبده نائب رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن ومدراء مديريات المعلا عبدالرحيم الجاوي، والتواهي كتبي عمر كتبي، واللواء صالح زنقل رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن وشخصيات سياسيا واجتماعية وأمنية في العاصمة عدن