لجنة الإغاثة والإعمال الإنسانية بانتقالي البريقة في العاصمة عدن تنظم ندوة هامة عن فيروس #كورونا "المخاطر والوقاية "

انتقالي العاصمة /عدن/خاص

 

نظمت لجنة الاغاثة والأعمال الأنسانية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالبريقة ، صباح اليوم، ندوة توعوية عن فيروس كورونا " الوقاية والمخاطر " في مقر القيادة بالمديرية

وشارك في الندوة عدد من الشخصيات الهامة في المديرية وفريق العمل التطوعي الطبي والصحي الخاص بالمساعدة في مجابهة هذا الوباء الفتاك. 

وافتتح الاستاذ عادل جعفر يوسف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالبريقة هذه الندوة ، مرحبا بجميع المشاركين وشاكرا لكل من تعاون في اقامتها وساهم في نجاحها .

 وسلط جعفر الضوء على خطورة هذا الوباء وطرق انتشاره الخطيرة ونتائجه التدميرية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية وطرق الوقاية منه .

 واشار جعفر الى الدور الذي تقوم به قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المستمر بالتنسيق مع ممثلي مكتب منظمة الصحة العالمية والسلطات المحلية بالمديرية وإدارة شركة مصافي عدن .

من جانبه اوضح د. مختار ناصر العديد من المفاهيم العلمية والعملية المتعلقة بكورونا وغيرها من بالفيروسات مبينا خطورة هذا الفيروس المستجد وتأثيره في مختلف بلدان العالم. 

وأكدت د. ندى بامهدي رئيسة إدارة المرأة والطفل في المديرية رئيسة الفريق الطبي التطوعي ، على اهمية الوقاية العملية الصحية من هذا الفيروس ومن خلال تناول الفيتامينات المعززة لجهاز الانسان المناعي وتهوية المنازل وغسل الايدين بالماء والصابون وغيرها من اساليب الوقاية الاحترازية ،مؤكدة على ضرورة وضع برامج تدريبية للفريق التطوعي للتعامل مع تلك الاوبئة والحالات المشتبة اصابتها خاصة بالكورونا.

 وتبادل المشاركون خلال الندوة العديد من الاراء والأفكار والمقترحات حول هذا الفيروس مشددين على اهمية نشر الوعي في إطار الأسرة والمجتمع وتعزيز قدرات المجابهة من خلال الترصد وسرعة الاستجابة والامداد والدعم اللوجستي والتشخيص المختبري الصحيح و الوقاية والمكافحة من العدوى وادارة الازمة وتشكيل خلية الأزمات.

 كما طُرح في الندوة أهمية التنسيق مع المنظمات الدولية والسلطات المحلية والتواصل المستمر مع الجهات ذات العلاقة والتواصل مع المهمشين والنازحين واللاجئين وإغلاق المطار وتجهيز المحاجر الطبية والصحية .

وختم الاستاذ جعفر الندوة شاكرا للحاضرين جميعا مساهماتهم في رفع مستوي والوعي الاجتماعي تحت شعار "الوقاية خير من العلاج"