برعاية انتقالي العاصمة عدن .. عصام يدشن المهرجان الرياضي المدرسي لطالبات التعليم الاساسي لمنتخبات المديريات

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص


دشن الاستاذ عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ،اليوم الاثنين، المهرجان الرياضي المدرسي لطالبات التعليم الاساسي بمنتخبات المديريات، والتي تنظمها إدارة الانشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم, برعاية القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن.
وبدء المهرجان الذي اقيم بمدرسة الغرباني في صيرة، بتلاوة ايات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي, القى الاستاذ عصام كلمة، شكر في مستهلها الجهود العظيمة التي بذلت لاقامة هذا المهرجان، مؤكدا اهتمام قيادة المجلس الانتقالي بكل ما يتعلق بالعملية التربوية والتعليمية في كافة المجالات الرياضية والثقافية وغيرها من الانشطة التي تُنمي قدرات الطلبة وتقوي مداركهم الفكرية والعلمية والجسدية .
من جانبه قدم نبيل عبدالمجيد نائب مدير مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، شكره وتقديرية لدعم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لهكذا فعاليات وانشطة مشيدا بعلاقات التعاون والتنسيق بين المجلس ومكتب التربية والتعليم في كل المجالات التي تصب بصالح العلم والتعليم وتعزز من تحسينه وتطويره نحو الافضل .
هذا شهدت منافسات اليوم الاول من المهرجان الذي تشرف علية ادارة الشاب والطلاب في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، عددا من اللقاءات بين فرق مدارس مديريات العاصمة في العاب كرة الطائرة وكرة الطاولة والشطرنج.

ففي المباراة الأولى للكرة الطائرة فاز فريق منتخب مديرية المعلا نظيره التواهي بشوطين مقابل لاشيء، فيما حقق فريق منتخب مديرية دارسعد فوزا سهلا على نظيره صيرة بشوطين مقابل لاشيء .

أما في فعالية كرة الطاولة فقد فاز في المباراة الأولى فريق منتخب مديرية المعلا على التواهي 2 ـ 1

كما فاز فريق منتخب مديرية صيره على فريق منتخب دارسعد بذات النتيجة.

وفي الجولة الاولى من منافسات لعبة الشطرنج، تعادل فريق منتخب مديرية المعلا مع فريق التواهي بنقطة ونصف لكلا منهم وفاز في المباراة الثانية، فريق منتخب مديرية دارسعد على نظيره صيرة بثلاث نقاط مقابل لاشئ. 

اما الجولة الثانية فحقق فيها فريق منتخب مديرية المعلا فوزا مستحقا على فريق دارسعد بنقطتين مقابل نقطة واحدة، كما فاز فريق التواهي على فريق منتخب مديرية صيره بنقطين ونصف مقابل نص نقطة .

حضر تدشين هذا المهرجان كلا من العقيد محمد حسين جارالله رئيس تنفيذية انتقالي صيرة والاستاذ علي الناخبي، مدير إدارة الشباب والطلاب، والاستاذة ميرفت حميد قائمة باعمال مديرة مكتب التربية والتعليم بالمديرية والاستاذ خالد شوبه، مدير إعلامية انتقالي العاصمة عدن، والاستاذ سامي الحريبي، رئيس القسم الرياضي بإدارة الانشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم مدير اتحاد كرة الطائرة بالعاصمة عدن، ومحمد حسين الجرموزي مدير ادارة الانشطه المدرسية بمكتب التربية والتعليم، وعدد من القيادات المحلية وكوادر التربية والتعليم.