برعاية الرئيس الزُبيدي .. انتقالي المعلا ينظم ندوة توعوية عن «مخاطر إجراء إستفتاء في الجنوب بالوقت الحاضر»

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص


 نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المعلا في العاصمة عدن، أمس، ندوه توعوية بعنوان ( مخاطر إجراء استفتاء في الجنوب بالوقت الحاضر ) والتي اقيمت برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

وفي الندوة التي شارك فيها الدكتور علي عوض الصلاحي، رئيس انتقالي المعلا ، قدم الاستاذ الباحث عثمان ناصر علي قراءة معمقة عن تلك المخاطر ومنها التغير الديموغرافية المتعمد من قبل سلطات الاحتلال اليمني في بعض المناطق المحررة وخاصة العاصمة عدن ومحافظات ابين ولحج موضحا الدعم الذي تقدمه القوى اليمنية في ذلك .

كما اوضح الباحث ان سياسية النزوح بدأت منذُ العام 1924 بسبب المجاعة في الشمال ابان حكم الإمامة هناك، مشيرا أن النزوح من اليمن استمر إلى الجنوب وخاصة إلى العاصمة عدن بشكل ممنهج ومدبر من قبل القوى اليمنية.

واضاف الباحث عثمان أن النزوح في عام 48 وكذا بعد الاستقلال وايضا بعد الوحدة وبطريقة متعمدة من قبل نظام عفاش اضافة إلى نزوح مابعد الغزو في العام 2015 بسبب الحرب حيث كان النزوح بشكل كبير وخطير تخللته الكثير من الاعمال والتصرفات الاستيطانية ومحاولة تغيير ديمغرافية الهوية، حيث عمدت السلطات المحتلة المتعاقبة على الجنوب إلى صرف البطائق الشخصيه والسماح للنازحين بالبناء في كثير من مناطق الجنوب بشكل كبير.

واكد عثمان ان هذا يسبب مخاطر كبيرة في حالة تم إجراء استفتاء في الجنوب من دون فرز النازحين واخراجهم من اي استفتاء قادم .

حضرت الندوة الأستاذة امتثال بيربهاي، مديرة إدارة المرأة والطفل بالعاصمة عدن اضافة إلى عدد من أعضاء القيادة المحليه بانتقالي المعلا وعدد من الشخصيات الاجتماعية وقيادات في اللجان المجتمعية بالمديرية