عن «الوظائف الأساسية للإدارة» .. دورة تدريبية لمدراء إدارات الفكر والإرشاد في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

دشنت دائرة الفكر والإرشاد بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد، دورة تدريبية تحت عنوان " الوظائف الأساسية للإدارة" لمديري الإدارات بالهيئات التنفيذية في المحافظات.
وتحدث الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة في مستهل الدورة عبر من خلالها عن سعادته بتواجده في افتتاح الدورة، مشيرا إلى المخاطر التي يؤديها توظيف الخطاب الديني وحرفة عن مساراته الأساسية لتحقيق المكاسب.
وأوضح الجعدي أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي من شأنها أن تقدم التعريفات الصحيحة لدور الوظائف الأساسية للإدارات، متمنياً للمشاركين التوفيق والنجاح في مهامهم العملية وعكس مايتلقونه في هذه الدورة على أرض الواقع وخدمة الوظائف الأساسية بصورة جيدة.
وكان الدكتور علي البحر، عضو دائرة الفكر والإرشاد، قد تحدث بكلمة رحب في مستهلها بالمشاركين والحضور في هذه الدورة التي ستقام على مدى، مشيراً إلى محتوى الدورة الهام في الوظائف الأساسية للإدارة وماينطوي فيها من مهام داعمه.
وتعرف المشاركون في اليوم الأول من الدورة التدريبية عن مفهوم التخطيط وأنواعه، ووظيفة القيادة والتوجيه، حيث تعرف المشاركون أيضاً عن استخدام وسائل وأساليب المتابعة لاكسابهم مهارة في ذلك.
 كما تمت مناقشة عدد من النقاط، وفي مقدمتها آلية إعداد التقارير والمتابعة والتقييم، والهيكل العام للخطة.