إغاثية انتقالي العاصمة عدن ولجنة مجابهة فيروس ڪورونا .. تحركات ميدانية متواصلة وحملة توعوية وإرشادية نشطة ومستمرة.

انتقالي العاصمة/عدن/خاص

 


تواصل لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديريات العاصمة عدن ولجنة مجابهة ڪورونا ،حملتها الإرشادية والتوعية للوقاية من هذا الفيروس المستجد .

وشملت الحملة التي انطلقت الاسبوع الماضي، جميع المدارس والمستشفيات والاسواق والمتنزهات 
واماكن التجمعات العامة .

وشرعت قيادة واعضاء اللجنة بتوزيع البروشرات المنشورة والملصقات الارشادية المعرفة بهذا الفيروس الفتاك وسُبل تجنبه والوقاية من مخاطر الإصابة به.

وشاركت إدارة الوعظ والإرشاد بالقيادة المحلية للمجلس في حملة اللجنة، عبر التنسيق مع الخطباء والأئمة في المساجد خاصة في خطبتي وصلاة الجمعة ، لنشر الوعي الصحي والارشادي والفكري وماجاءت به الآيات الكريمة في كتاب الله تعالى وسنة رسولة محمد الأمين ﷺ من نصحاً وإرشاداً وتوعيةً عند حصول الكوارث وانتشار الأوبئة الخطيرة والأمراض بين الناس . 

كما تضمنت الحملة اقامت عدد من الندوات 
التوعوية والتعريفية وتشكيل الفرق التطوعية مع تحديد خلية مختصة بادارة الازمة في جميع مديريات العاصمة عدن.

وحددت لجنة الإغاثة والاعمال الإنسانية أسماء المتطوعين من الأطباء والممرضين وذوات الخبرة في المجال الصحي والطبي.

 وأعدت اللجنة خطة عمل طارئة ستشمل تدريب المتطوعين على الطرق الصحيحة والاساليب الصحية و الوقائية السليمة وكيفية التعامل مع الحالات المصابة او المشتبة إصابتها بهذا الفيروس .

وفي هذا الاطار جرى التنسيق مع السيد جرمايا مدير الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية في العاصمة والاستاذ محمد كليس منسق عمليات الطوارى بالمنظمة، لإيفاد متدربين متخصصين والإشراف على هذه الدورات وتقديم كافة المساعدات المعرفية والعلمية للمتطوعين في هذا الجانب.

وقدمت اللجنة المصغرة المختصة بمجابهة الفيروس والمنبثقة عن لجنة الإغاثة والاعمال الانسانية بالمجلس، عدد من الحلول والتصورات الخاصة بإنشاء محاجر العزل الصحي المتكامل لاستقبال حالات الاصابة بفيروس كورونا ، حيث قامت اللجنة بالعديد من الزيارات والمعاينات لعدد من الاماكن وقد تم تحديد عدد من المواقع الصالحة والمناسبة لاقامة هذه المحاجر بعيدا عن السكان والتجمعات السكانية.

حيث لازالت الاتصالات واللقاءات وجهود التنسيق مع جهات الاختصاص في السلطات المحلية والصحية ، مستمرة لإنشاء هذا المحاجر الضرورية والهامة.  

يشار الى ان ألبروفيسور د. عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن، نائب رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية قد كلف لجنة مصغرة مشتركة لاعداد التصورات والاجراءات اللازمة والكفية بمجابهة فيروس كورونا والحد من مخاطرة. 

   حيث ضمت اللجنة كلا من :
د. علي عبدالله صالح
د. سالم الشبحي
د .اماني عمبر
م. جياب عاطف
خالد شوبه ..

هذا ولازالت اعمال اللجنة مستمرة وفي حالة انعقاد دائم لمتابعة الاجراءات واخر المستجدات المتعلقة بهذا الفيروس الفتاك المستجد "ڪورونا"