وسط ترحيب مجتمعي واسع ... إنطلاق حملة "مابك سخى" للتوعية من خطر المخدرات بيافع

انتقالـﮯ العاصمة / يافع/خاص

 

دشن ملتقى أبناء شعب العرمي بيافع صباح هذا اليوم السبت 23/يوليو /2022‪ م حملته التوعية بمخاطر المخدرات تحت شعار "مابك سخى" والتي ستشمل عدة مديريات ومناطق على مستوى يافع. 

وتنطلق هذه الحملة التي ينظمها ويرعاها الملتقى، والتي تستهدف الامهات وربات البيوت من النساء، وذلك من خلال عمل محاضرات توعوية لكيفية الحفاظ على الأبناء وتحصينهم من خطر هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع اليافعي. 

حيث يشارك في هذه الحملة كوكبة من النشاطات النسويات والاكاديميات وسيدات المجتمع، بغية إيصال الرسالة التوعوية إلى كل بيت. 

وبحسب جدول النزول الذي أعلنه فريق الحملة، فإن التدشين سيبدأ من مركز مديرية رصد صباح اليوم السبت بإقامة أول محاضرة صباحية ومن ثم الانتقال إلى منطقة السعدي لإقامة المحاضرة الثانية مساءً بنفس اليوم، أي بواقع منطقتين في اليوم الواحد. 

وقالت الدكتور آمنة الشهابي مسؤولة الحملة وعضو ملتقى أبناء شعب العرمي في تصريح خاص لموقع سمانيوز، أن حملة "مابك سخى" تنطلق من إدراك القائمين عليها بأهمية التوعية من خطر انتشار هذه الظاهرة. حيث تركز الحملة على إرشاد الأمهات والشباب في كيفية مواجهة البطالة والتغلب على اوقات الفراغ ، سيما وأن زيادة نسبة البطالة وغياب دور الرقابة المجتمعية والاسرية تدفع بالشباب لاتخاذ سلوك غير سوي. 

ودعت االشهابي جميع المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالتوعية والتثقيف الى التفاعل مع حملة "مابك سخى" للتوعوية من مخاطر المخدرات، كواجب ديني ووطني وانساني.

من جانبه أكد الأخ أمين حيدرة الفقيه الشخصية الإجتماعية ورجل الخير المعروف والداعم الرسمي للحملة على وجوب تظافر الجهود والتحذير من مخاطر المخدرات وضرورة التوعية، كون الظاهرة تعد من أخطر وأكبر الجرائم المدمرة لقيم وأخلاق المجتمع.

وقال مدير الصحة بمديرية رصد ومنسق الحملة الدكتور عادل عبادي "على جميع فئات المجتمع التكاتف مع بعضهم لاجل انهاء هذه الآفة السيئه وتشجيع الشباب على الرياضة والتعلبم. وسوف تقف ادارة الصحة ونادي يافع وجمعية شباب السعدي في خندق واحد ضد هذه العادة الدخيلة على مناطق يافع" 

بدورها قدمت الاستاذة هدى حمود السليماني منسقة الحملة في منطقة السعدي شكرها بإسم ابناء المنطقة على كل الجهود المبذوله من قبل ملتقئ ابناء شعب العرمي، وعلى رأسهم رجل الخير والعطاء الأخ أمين حيدرة الفقيه، وجميع القائمين على هذا العمل، وشددت على ضرورة تكاتف الجميع ذكور واناث للتصدي لمثل هذه الآفات التي تعد سببا لفساد الفرد والأسرة والمجتمع ككل .

ونوهت السليماني إلى ان الحملة سوف تستمر في المدارس والمجالس والاسواق ومن على منابر المساجد بمشاركة كل فئات المجتمع.

هذا وسوف يتوجه فريق الحملة لاستكمال جدول النزول إلى باقي مديريات ومناطق يافع حسب الخطة المعمولة سلفاً. 

الجدير ذكره أن ملتقى أبناء شعب العرمي يعد من أبرز منظمات المجتمع المدني على مستوى يافع والجنوب، حيث كانت له مشاركات عديدة ومتنوعة في مختلف النشاطات المجتمعية والإنسانية منذو تأسيسه في العام 201‪4م.