عصام يترأس اجتماعا دوريا لإدارة حقوق الإنسان بانتقالي العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

ترأس الأستاذ عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، صباح اليوم، اجتماعا دوريا شهريا لإدارة حقوق الانسان والحريات العامة بتنفيذية العاصمة، بحضور الدكتور الشفيع جعفر الشلالي مدير الإدارة .

وفي مستهل الاجتماع، اشاد الأستاذ عصام بالدور الانساني الهام الذي تقوم به الإدارة من خلال حفظ الحقوق وتعزيز الحريات الاجتماعية العامة وفقا للانظمة والقوانين المتعارف عليها، مشددا في ذلك على ضرورة التقصي الجيد لقضايا الانتهاكات ورصد وتتبع الحالات التي يشتبه في تعرضها للانتهاكات الحقوقية والاعتماد على المصادر الموثوقة ذات الصلة، بعيدا عن الفبركات والترويج الإعلامي المضلل.

هذا وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الهامة المتعلقة بعمل الإدارة وابرز البرامج والمهام المنفذة خلال الفصل الثاني من العام الجاري وماتم إنجازه من أعمال وأنشطة سابقة .

كما استعرض المجتمعون بعض الملفات والقضايا المتعلقة بانتهاكات الحقوق والحريات العامة ومستوى التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة، ومدى تجاوبها خاصة مايتعلق بشكاوي المواطنين الحقوقية العامة .

من جانبه حث الدكتور الشلالي في ختام الاجتماع، كافة اعضاء الإدارة على المتابعة والرصد والتقييد لكل قضايا الانتهاكات، وسرعة الابلاغ عنها .

شارك في الاجتماع الدكتورة اماني عمبر، مديرة تنظيمية انتقالي العاصمة عدن، والمحامي وليد عباد، نائب مدير إدارة حقوق الانسان والحريات العامة