المرأة والطفل بانتقالي صيرة تنظم عدد من المحاضرات التوعوية عن خطر المخدرات بمدارس المديرية

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /صيرة/عصام الوالي

 

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في صيرة بالعاصمة عدن، صباح اليوم، عددا من المحاضرات التوعوية حول مخاطر المخدرات، في مدارس المديرية وذلك ضمن البرنامج الذي اقرته دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس لعدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوية في مديريات العاصمة عدن تحت عنوان ( خطر الانزلاق في تعاطي المخدرات).

حيث نفذت الإدارة محاضرة في مدرستي ثانوية لطفي جعفر امان بالمديرية ومدرسة عقبة بن نافع، بمشاركة العقيد محمد حسين جار الله،رئيس تنفيذية صيرة، تحدثت خلالها الدكتورة سلوى عبدالله بريك، محاضرة حثت فيها الطلاب على ضرورة تجنب صحبة السوء التي قد تؤدي بهم إلى اتباع وممارسة العادات السيئة ومنها تعاطي المخدرات والانزلاق في ارتكاب الجرائم وانتهاك المحرمات، داعية إلى المحافظة على القيم والاخلاق الحسنة واتباع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيفة حتى نتجنب الوقوع في شر تلك الافآت المهلكة.

هذا ولاقت المحاضرات رضى واستحسان الطلاب وإدارة المدارس الذين تفاعلوا معها وقدموا بعض المداخلات والاستفسارات، حيت تم الرد عليها من قبل مشرفي المحاضرات.      

كذلك القت الاستاذة ابتسام عقربي،رئيس قسم تنمية المرأة والطفل بالامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة نقلت من خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، واهتمامه بالشباب وحرص القيادة على توعية الشباب من خطر هده الافة على الشباب والمجتمع.

بعدها قدمت فرقة اضواء عدن المسرحية، فقرة مسرحية بعنوان(صرخة ندم) تحدثت من خلالها حول تاثير هذه المواد المخدرة على الشباب وكيفية انهاكها للصحة والعقل وكيفية الخلاص من خطرها في مجتمعنا المحافظ.

حضر هذه المحاضرة الاستاذة، نسرين سومار، مديرة ادارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي بمديرية صيرة، والاخوة مدراء مدارس المديرية .