برعاية الرئيس الزُبيدي .. انتقالي العاصمة عدن يدشن المسابقة الفكرية الكبرى«2» لطلبة المدارس الثانوية بالمديريات.

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /صيرة/عصام الوالي

 

دشن القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، الأستاذ عصام عبده علي، بمعية الدكتور محمود بن جرادي، مدير عام مديرية صيرة، صباح اليوم،
 المسابقة الفكرية الكبرى «الثانية» لطلبة الثانوية العامة بعموم مدارس المديريات، تحت رعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي. 

وبدأ حفل التدشين الذي حضره العقيد محمد حسين جارالله، رئيس تنفيذية انتقالي صيرة، بتلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، القى الاستاذ عصام، كلمة قصيرة عبر من خلال عن سعادته بتدشين هذه المسابقة التي تحتضنها ثانوية ابان للبنات، المتميزة والتي اقترن اسمها باسم معلم من اهم معالم تاريخ المدينة العريق، مشيراً إلى اهمية مثل هذه المسابقات التي تساعد الطلاب على مراجعة الموروث الثقافي والفكري والأدبي لمدينة عدن خاصة والجنوب بشكلا عام وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي حاولت القوى المعادية تغييرها وتشويه معالمها الاصيلة والجميلة .

واكد عصام حرص واهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على دعم ورعاية هكذا مسابقات وانشطة هادفة، تنمي افكار الطلبة وتعزز مداركهم العلمية والثقافية والابداعية، وتحفز قدراتهم التنافسية على بذل المزيد من التفوق النجاح، مشيدا بجهود التعاون والتنسيق بين القيادة المحلية للمجلس والسلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، شاكرا ايضا لكل الجهود المبذولة لانجاح هذة المسابقة، ومتمنيا للطالبات المشاركات كل التوفيق والنجاح.

من جانبه، اشاد بن جرادي بتنظيم هذه المسابقة الفكرية الكبرى، معبرا عن ترحيب السلطة المحلية في المديرية بدعم اي نشاط طلابي هادف في مختلف المجالات، مثنيا على جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن بهذا الخصوص.

كما عبرت الاستاذة ميرفت حميد، مدير مكتب التربية والتعليم بصيرة، عن شكرها وتقديرها للمجلس الانتقالي الجنوبي على تعاونهم في إنجاح العملية التعليمية والتربوية ودعمهم المتواصل للانشطة المدرسية المختلفة.

هذا وشهدت المسابقة تنافساَ قوياً بين طالبات الثانوية العامة، حيث تمكنت خلالها طالبات مديرية خورمكسر من الفوز على طالبات مديرية صيرة والظفر بجوائز المركز الأول للمسابقة .

شارك في التدشين الأستاذ لبيب توفيق، مدير الإدارة الثقافية مشرف عام المسابقة وخالد شوبه مدير إعلامية انتقالي العاصمة عدن والاستاذة ايمان شرجبي، مدير مدرسة ابان الثانوية للبنات والأستاذة نهال الاغبري، وكيلة مدرسة عبدالباري، وعدد من اعضاء القيادة المحلية بالعاصمة عدن ومديرية صيرة