لملس يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي جابرييل مونويرا الدعم الاقتصادي والتنموي للعاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة / عدن / خاص

 

بحث وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، مع سفير الاتحاد الأوروبي جابرييل مونويرا، الدعم الإقتصادي والتنموي للعاصمة عدن ، وذلك خلال لقاء جمعهما اليوم الإثنين في العاصمة الأردنية عمّان.

واستعرض لملس خلال اللقاء جهود السلطة المحلية في العاصمة عدن، لتطوير وتحسين الأداء ورفع كفاءة المؤسسات العاملة في المجال التنموي، بالإضافة إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية، لتمكين ميناء عدن بشكل خاص من الوصول إلى جودة الأداء والخدمات.

وأحاط لملس سفير الاتحاد الأوروبي، بالتطورات والمستجدات فيما يتعلق بالأعمال التي تجريها السلطة المحلية في سبيل تأمين خدمات البنية التحتية والمشاريع التنموية وتثبيت الأمن، لافتا إلى أن السلطة المحلية تتطلع إلى دعم الإتحاد الأوروبي لتعزيز الجانب الاقتصادي وتقديم الخدمات والمشاريع المستدامة لضمان تحقيق الاستقرار وتطبيع الأوضاع. 

ومن جانبه، أكد سفير الإتحاد الأوروبي حرصه على  دعم وإسناد جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية في عدن،  من خلال الإطلاع على مختلف الصعوبات والتحديات التي تواجهها وجوانب الدعم  الاقتصادي الممكن تقديمه للعاصمة عدن.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى مواصلة دعمه للسلطة المحلية في عدن وتمويله لمشاريع عديدة عبر وكالات الأمم المتحدة من خدمات البنية التحتية وإعادة ترميم المؤسسات الثقافية والتعليمية، مؤكدا حرص الاتحاد الأوروبي على أن تتجاوز  عدن  الصعوبات والتحديات التي تواجهها في سبيل تحقيق الاستقرار  الاقتصادي والتنموي. 

حضر اللقاء وكيل محافظة عدن لشؤون التنميه  المهندس عدنان الكاف، والملحق الاعلامي في سفارة بلادنا لدى الاردن محمود شحرة، ونائب مدير  عام مكتب وزير الدولة محافظ عدن امجد الحسيني .