العاصمة عدن ..

انتقالي صيرة ينظم ندوة توعوية عن «سلبيات وايجابيات وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع»

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /صيرة/عصام الوالي

 

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في صيرة بالعاصمة عدن ، مساء أمس، ندوة توعوية حول «سلبيات وايجابيات وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع» في مقر قيادة المجلس بالمديرية.

واستهل العقيد جار الله رئيس تنفيذية انتقالي صيرة، الندوة مرحبا بالحاضرين ومشيد بجهود إدارة المراة والطفل بالقيادة المحلية في إنجاح هذه الندوة التوعوية الهامة. 

وفي الندوة استعرض العميد فارس حاجب، عددا من الجوانب المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرة سلبا على الاطفال ودور الأسرة في التوعية والرقابة والتحذير من مخاطر هذه الوسائل التي يستغلها بعض ضعفاء النفوس استغلالا خاطئاً يندرج في عمليات الابتزاز والتهديد والتدمير للفرد والمجتمع.  

واشار حاجب خلال الندوة إلى وجود قضايا عدة في إدارة البحث الجنائي بالعاصمة عدن تتعلق بجرائم مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً ان الحل ياتي عبر التوعية من خلال الأسرة والمدارس والمساجد والمجتمع ككل.  

كما قدمت الاستاذة نادرة عبدالقدوس، نائب رئيس لجنة الاعلام في الجمعية الوطنية، خلال الندوة مداخلة تحدثت فيها عن المخاطر الكبيرة التي غزت مجتمعاتنا الشرقية والاسلامية، وانشغال الاسرة والفرد بهذه الوسائل وادت إلى ضياع الكثير من الشباب والاطفال .

واكدت عبدالقدوس، على اهمية دور الدولة في محاربة ورقابة منصات ووسائل التواصل الاجتماعي واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق من يثبت تورطه في عمليات الابتزاز عبر تلك الوسائل .

وتحدث الاستاذ عادل امين، مدير إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي صيرة، تحدث عن دور المساجد توعية المجتمع حول هذا الخطر لكن لايستطيع منع الناس من استخدام جوالاتهم بوسائل للتواصل . 

وقال ان المسؤولية تقع على الاسرة وتربية الاولاد ومنعهم من استخدام هذه المواقع وكذلك الشباب يعيش فراغ بعدم حصوله على فرص العمل وغيرها الكثير من الاسباب .

حضر الندوة المهندس واثق برو، نائب رئيس القيادة المحلية بانتقالي صيرة، الاستاذ وقاص نعمي، مدير الادارة التنظيمية. وعدد من اعضاء القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي .