السقاف يشهد حفل تخرج دفعة الشهيد المرهبي من قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص


حضر الأستاذ مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، حفل تخرج الدفعة التاسعة مستجدين دفعة “الشهيد محمد أحمد حسن المرهبي”، بحضور العديد من القيادات الامنية.
وفي حفل التخرج القى السقاف كلمة حيا فيها الخريجين من الدورة التاسعة (استجداد) لقوات حزام عدن، والتي تأتي ضمن خطة العام التدريبي الحالي، ناقلا لهم تحيات القيادة السياسية ممثلةً بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُّبيدي, رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية.
وعدد السقاف مراحل النضال الذي سطره شعب الجنوب ابتدأ من الحراك الثوري السلمي حتى تأسيس قواتنا المسلحة الجنوبية التي كان لها دور كبير في القضاء على الارهاب وتثبيت الامن والاستقرار.
وشدد السقاف في كلمته على ضرورة الحفاظ على مكتسبات الثورة والنضال السلمي والالتزام بالقوانين العسكرية وأن يصبحوا مثالا يحتذى به للانضباط والالتزام وحفظ الأمن والأمان لكسب الرهان في تحقيق هدف استعادة دولة الجنوب وبناء جيش جنوبي يحافظ على كل شبر من أرض الوطن، وكسر كل المخططات التآمرية على شعب الجنوب.
بدوره ثمن العميد أحمد حسن المرهبي رئيس الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مدى انضباط الجنود المستجدين، مؤكداً أن الرفع من قدرات جنودنا لا يأتي إلا من خلال الاهتمام بعملية الانضباط العسكري والتدريب المستمر.
من جانبه أكد العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني أن قوات الحزام قد اثبتت دورها البارز في مكافحة الارهاب والجريمة بكل انواعها، لافتا إلى أن القوات المسلحة الجنوبية قوة واحدة بكافة مسمياتها وتشكيلاتها.
إلى ذلك، حيا أركان الحزام الأمني قائد حزام العاصمة عدن العميد جلال الربيعي، الروح القتالية والمبادئ والقيم الوطنية للمستجدين من الأفراد في الدورة، مؤكدا أن التدريب النوعي والقتالي يهدف إلى رفع كفاءة ومهارة القيادة وأساليب القتال، والارتقاء بمهاراتهم ومعنوياتهم إلى مستويات عالية على صعيد المعركة ضد قوى الشر والإرهاب.
كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل، اللواء فضل باعش, قائد القوات الخاصة عدن لحج أبين، والعميد أبو بكر جبر, نائب مدير أمن العاصمة عدن، أشادت بقوات الحزام الأمني وما تحققه من إنجازات، مؤكدة بأن القوات الأمنية تقف في صف وخندق واحد لمواجهة التحديات والدفاع عن مكتسبات شعب الجنوب التي تحققت خلال السنوات الماضية.
وشهد الحفل عرض عسكري مهيب حيث استعرض المستجدين مهاراتهم القتالية والفنية التي تدل على الولاء والحماس القتالي لديهم لينال بذلك استحسان الحاضرين.
واختتم الحفل بتكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية كما تم تكريم اركان قطاع البريقة على دوره الأمني من خلال افشال عملية سرق مركبة مصفحة بالمديرية.