في طريق الدفاع عن لقبه .. الشعلة يتجاوز التلال في بطولة المريسي الـ"28"

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص


حسم فريق الشعلة تأهله لنصف نهائي بفوزه على التلال بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين دون أهداف في الوقت الأصلي من المباراة وذلك في المباراة التي أقيمت في الدور ربع النهائي، ضمن مباريات بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية لكرة القدم بنسختها الثامنة والعشرون والتي تقام بتنظيم إتحاد الكرة بعدن، برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ.أحمد حامد لملس وانتقالي العاصمة عدن، وبدعم بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك وشركة أنماء للتطوير العقاري المحدودة، وتحت إشراف دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي ومكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وبهذا الفوز يواصل فريق الشعلة رحلة الدفاع عن لقبه، في التأهل للدور نصف النهائي في انتظار الفائز من مباراة النصر عدن وشباب المحفد.

وسط اهازيج رابطة مشجعي الفريقين انطلق النهائي المبكر وكما كان متوقعا فقد كانت البداية حذرة من جانب الفريقين الذين حاول كل منهم قراءة مكامن ضعف وقوة الفريق الآخر، بالإضافة إلى أن لاعبي الفريقين لصدمة البداية وتلقي هدف يخلط الاوراق ويعقد الأمور على أحد الفريقين منذ البداية.

انحصر اللعب في الدقائق الأولى في وسط الملعب وظهر واضحا على لاعبي الطرفين ضغط المباراة والجمهور الكبير الحاضر، فغابت الالعاب الجميلة وغاب التركيز وافتقدت كرات الفريقين 

اخطر فرصة في هذا الشوط جأت عن د20 عن طريق رأسية حامد وحيد الذي فعل فيها كل شئ إلا أن تألق حارس الشعلة ابراهيم ماهر كان لها بالمرصاد وأبعدها ببراعة لركلة ركنية تنفس معها الشعلاويين.

د38 حدث مالم يكن في حسبان الشعلاويين عندما تعرض الفريق لضربة موجعة بعدما رفع الحكم الكرت الاصفر الثاني في وجه لاعب الوسط صلاح رضوان عقبه ارتكابه مخالفة، ليضطر بعدها لاعبو الشعلة إكمال المباراة منقوصين العدد.


بقية دقائق المباراة شهدت محاولات من جانب الفريقين، لم تصنع الخطورة، ليعلن الحكم عن طي صفحة وفصل اول من القمة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

لم يكن أمام فريق الشعلة خيار سوى إدخال مناف سعيد في بداية الشوط الثاني للمساهمة في تحرر الفريق والتقدم إلى المناطق التلالية خاصة وأن الفريق يلعب منقوص العدد، فكان لهذا التبديل مفعوله الإيجابي في تحسن أداء الفريق في الدقائق الأولى من الشوط.

وبالمقابل حاول مدرب التلال تنشيط الفريق وضخ دماء جديدة في صفوف فريقه، فدفع بالثنائي كريم حمدي وغسان صفوان، بغية صناعة الخطورة وخطف هدف يريح الأعصاب ويقرب الفريق لنصف نهائي البطولة، فجات الدقائق القادمة بسيطرة ومحاولات حمراء من خلال الهجمات التي كانت تصل لمناطق الخطورة لفريق الشعلة والتي لم تجد من يكملها في الشباك.

الهجمات المرتدة والتي كان يقودها المتألق منيف جسار عبر الأطراف ازعجت كثيرا دفاع التلال وافتقدت للزيادة العددية خاصة وأن الفريق يلعب منقوص العدد وهو الأمر الذي لم يستغله لاعبو التلال في دقائق هذا الشوط.

سارت الدقائق المتبقية من اللقاء على الفريقين بردا وسلاما دون أن يحدث تغيير على صعيد النتيجة لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا دون أهداف.

ومن أجل فصل الشراكة في المباراة اتجه الفريقين لاصعب لحظة في اللقاء ركلات الحظ الترجيحية والتي ذهبت لمن يستحقها في نهاية المطاف فريق الشعلة بنتيجة (3/0), ليصعد الشعلة لنصف نهائي البطولة في حين غادر التلال المنافسات خالي الوفاض وبكفي حنين.

أدار اللقاء الحكم احمد الوحيشي (ساحة) وساعده على الخطوط علي الحسني ( مساعد أول) وسامح اسماعيل ( مساعد ثاني) وكان الحكم خالد امين (رابعاً), وراقبها فنيا الكابتن جمال البارعي في حين كان خالد ابوبكر مقيماً للحكام.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس مرمى فريق الشعلة ابراهيم ماهر ( العمبا), وتسلم جائزته من الكابتن محمد حسن ابو علاء رئيس نادي الشعلة.

غدا الاثنين تقام مباراة في إطار منافسات الدور ربع النهائي وتجمع بين فريقا حسان ابين وقشن المهرة.