العاصمة عدن .. انتقالي التواهي ينظم ورشة ثقافية حول "الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري"

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /التواهي /علي جعفر

 

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية التواهي بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، ورشة ثقافية تحت عنوان "ممتلكاتنا الثقافية تراثنا الحضاري الإنساني - الحفاظ عليها واجب وطني" .

وفي افتتاحية الورشة، تحدث رئيس تنفيذية انتقالي التواهي، الأستاذ أحمد عبدي، عن أهمية هذه الفعالية في إعادة إحياء التراث الثقافي الجنوبي الذي حاولت قوى الاحتلال طمسه وتدميره دون جدوى، شاكرا جهود القسم الثقافي والإعلامي بانتقالي المديرية الذي نظم هذه الفعالية، متمنيا للمشاركين بالورشة التوفيق والنجاح والخروج بتوصيات تساهم في تعزيز الوعي المجتمعي باهمية الحفاظ على الهوية والتراث الثقافي الجنوبي.

وخلال الورشة قدمت الأستاذة نادرة عبدالقدوس، رئيسة اللجنة الإعلامية والثقافية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، ورقة تناولت فيها الأبعاد الثقافية للورشة ودورها الحيوي في حماية التراث الثقافي الجنوبي.

كما قدّمت الأستاذة رجاء باطويل، أستاذ مشارك في جامعة عدن، ورقة حول الأهمية الثقافية والتاريخية لمديرية التواهي، مشيرةً إلى ضرورة توحيد الجهود للحفاظ على هذا التراث.

وتستمر الورشة على مدار يومين، حيث يتخللها جلسات نقاشية ومداخلات من المشاركين، حول كيفية حماية الهوية الثقافية الجنوبية والتراث الحضاري، باعتباره واجبًا وطنيًا مقدسا يجب على الجميع المساهمة فيه. 

حضر الورشة عدد من القيادات المحلية بانتقالي التواهي ونخبة من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين والمهتمين بالتراث الثقافي، الذين أثنوا على الجهود المبذولة في هذا المجال.