إستجابة لمناشدة الإدارة .. الكاف يوجه لجنة مجابهة كورونا في المجلس بالنزول إلى محجر "الكميتي هول"

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/تعازي

قامت لجنة مجابهة كورونا التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي امس الجمعة، بزيارة محجر "الكميتي هول" للعزل الصحي في مديرية البريقة بالعاصمة عدن .

وتاتي زيارة اللجنة، تنفيذا لتوجيهات المهندس عدنان الكاف القائم باعمال الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ،رئيس لجنة المجلس للاغاثة والاعمال الانسانية، وذلك إستجابة لمناشدة إدارة المحجر التي اطلقتها بطلب المساعدة والعون في توفير بعض الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لمواجهة الجائحة.

حيث استمع فريق اللجنة من القائمين علي مركز العزل الصحي الخاص بجائحة كورونا والهموم والمشكلات التي تواجههم وحاجة المركز من المتطلبات الاساسية العاجلة لكي يستطيع من القيام بواجبه تجاه حالات الاصابة بالفيروس بالصورة المطلوبة.

وشكى القائمون على المركز من اهمال الجهات المختصة الامر الذي يهدد لتوقف عمل المحجر وعدم استطاعته استقبال الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا بسبب عدم وجود التجهيزات او صيانة الموجود فيها وعدم توفر المحروقات لتشغيل المولدات وسيارات الاسعاف وعدم وجود الميزانية التشغيلية وحوافز العاملين في المحجر .

عقب ذلك قامت لجنة مجابهة جائحة كورونا التابعة للمجلس الانتقالي بزيارة مصافي عدن والتقت هناك بنائب المدير العام سعيد محمد ,حيث ناقش اللقاء جهود مصافي عدن في دعم محجر "الكميتي هول" وقدم نائب مدير المصافي وعده بتوفير عدد من الوجبات الغذائية يوميا للمحجر بالإضافة الى تحمله تعبئة اسطوانات الاكسجين وتوفير المحروقات لمولدات وسيارات الاسعاف في المحجر.

وفي اطار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في مجابهة جائحة كورونا للنهوض بمحجر الكميتي هول قامت لجنة مجابهة جائحة كورونا التابعة له وبالتعاون والتنسيق مع رؤوس الاموال الخاصة والمؤسسات الاهلية ,حيث التزمت مؤسسة يافع للتنمية برئاسة خالد الحصني توفير مواصلات وحوافز للعاملين في المركز, كما وعدت جمعية الصرافين برئاسة محمد عوض بعمل تحديثات داخل المحجر لتوسعة القدرة الاستيعابية له , كما قدمة جمعية الصرافين وبالتنسيق مع لجنة مجابهة جائحة كورونا كمية اسعافيه من المحروقات للمولد الكهربائي الخاص بمستشفى زايد العام بمديرية المنصورة .