إجتماع هام للمجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالعاصمة عدن يبحث أخر الإستعدادات المجابهة لفايروس #ڪورونا .

انتقالي العاصمة /عدن/ خاص

 

 

عقد صباح اليوم إجتماعاً هاماً جمع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالسلطة المحلية بالعاصمة عدن ، لبحث الاستعدادات الاخيرة لمجابهة فايروس كورونا.

وفي الاجتماع الذي عقد في قاعة الإستثمار بمكتب المحافظ، برئاسة الاستاذ أحمد سالمين محافظ العاصمة والبروفيسور دكتور عبدالناصر الوالي ، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، رئيس القيادة المحلية بانتقالي العاصمة عدن ، جرى مناقشة عدد من الامور المتعلقة بمراكز العزل الصحي الرئيسية الخاصة بحالات فايروس كورونا واوضاع المستشفيات والمجمعات الصحية الأخرى .

حيث وقف المجتمعون على مستوى الترتيبات التي تم إنجازها في مركز العزل الصحي بمستشفى الأمل في البريقة وتحديد الاحتياجات المتبقية لإستكمالها وسرعة تجهيزها بحيث يتمكن من إستقبال أي حالة إصابة اويشتبه إصابتها بفايروس كورونا.

كما بحث الاجتماع آخر الترتيبات بمراكز العزل الصحي في مديريات العاصمة عدن وماتم إنجازه حتى الآن ومستوى الصعوبات التي تواجهة مكاتب الصحة في هذا الاطار.

 وختم الاجتماع بتجديد وتشديد الدعوة لقيادة وزارة الصحة العامة والسكان لسرعة إمداد مركز الحجر الرئيسي في مستشفى الأمل بالبريقة وباقي مراكز العزل الاولي في المديريات وكذا المستشفيات العامة والمجمعات الصحية ، بالمستلزمات الطبية والصحية والوقائية والاجهزة والمعدات الضرورية حتى تتمكن من إداء دورها الايجابي في خدمة المواطن علئ أكمل وجه.

حضر الاجتماع دكتورة اشراق السباعي ، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان والدكتور جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة بعدن والدكتور سالم الشبحي، رئيس دائرة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية، رئيس لجنة مجابهة كورونا باغاثية المجلس الانتقالي واعضاء اللجنة وعدد من الوكلاء ومدراء المديريات الصحية والمستشفيات المركزية .