نائب رئيس إعلامية الانتقالي لـ "قناة بلقيس" الإخونجية : نحن في #سقطرى ندافع عن ارضنا الجنوبية ، لم ننتهك اعراضكم، أذهبوا للحوثي هو من انتهكها

انتقالي العاصمة /عدن/ متابعات

 


شن القيادي الجنوبي الاستاذ منصور صالح، نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي، هجوماً مضاداً رداً على تدخلات مليشيا حزب الإصلاح الإخونجي اليمني في شؤون الجنوب وسقطرى على وجه الخصوص.

وجاء رد صالح هذا اثناء مشاركته قبل قليل في برنامج المساء اليمني الذي تقدمه الإعلامية آسيا على شاشة قناة بلقيس المملوكة للناشطة اليمنية الإخونجية توكل كرمان .

 وحول سؤال المذيعة عن تدخل المجلس الانتقالي في أحداث مخافظة أرخبيل سقطرى الاخيرة قال صالح : ماحدث ويحدث في سقطرى ان ابناء الارخبيل ذاقوا ذرعا بتصرفات ودسائس المحافظ الاخوانجي محروس ويعمله من اختطافات وقتل لأبناء سقطرى ومنها محاولة قتل رئيس القيادة المحلية للمجلس وقتل جنود القوات الجنوبية بالارخبيل .

وأكد صالح ان المحافظ الاخونجي محروس لا يمثل ابناء سقطرى بل يطبق اجندات المحتل اليمني الشمالي وكل مايصدره له ولي أمره علي محسن الاحمر من توجيهات وتعليمات يسعى من خلالها لتمكين إخوان تركيا وقطر من كامل الارخبيل.

وفي رده على مداخلة للاخونجي نبيل البكيلي
رئيس مركز باب المندب للدراسات الاقليمية الذي شارك في الرنامج من مدينة اسطنبول التركية قال صالح : نحن ندافع عن ارضنا وعرضنا لم ناتي الى بيوتكم ومنازلكم ،
الحوثي هو من انتهك ارضكم وعرضكم وهو من يرسل الصور اليومية من داخل غرف نومكم ، ليس نحن ،
انظروا الى عاصمتكم صنعاء ولا تشغلوا انفسكم بارضنا ووطننا الجنوبي.

واضاف القيادي الجنوبي : انتم فشلتم في صنعاء وفشلتم في الجوف ومارب وكل مناطق ومحافظات الشمال وحولتم معركتكم نحو الجنوب واخرها مايتم من تحشيد للمليشيات الاصلاحية على سقطرى .

وعن تدخلات الإمارات وعلاقتها فيما يحدث بالارخبيل رد صالح : الأشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسهم السعودية والإمارات تدخلوا بدعوة من الرئيس اليمني هادي وانتم تعلمون ان ثورة الجنوبيين ضد الاحتلال الشمالي منذُ مابعد الغزو الهمجي لاراضينا من قبلكم وليس كما يصور خطابكم الاعلامي الاخوانجي، ونسبكم لكل مايحصل في الجزيرة الى الامارات امر تجاوز المعقول ، مطالبنا واضحة منذ مابعد 94م نحن الان بصدد اكمال ادارتنا لارضنا واستعادة دولتنا وليس انتم من تقررون ذلك عادت سقطرى وستعود باقي المحافظات الجنوبية المحتلة من قبل مليشيات الإخونجية الارهابية، للحضن الجنوبي شئتم بذلك أم أبيتم .