برعاية المجلس الانتقالي .. تحضيرية المرأة الجنوبية في البريقة بالعاصمة عدن تنظم حلقة نقاشية هامة.

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص


 
نظمت اللجنة التحضيرية لاتحاد عام المرأة الجنوبية في البريقة بالعاصمة عدن، أمس، حلقة نقاشية هامة تحت عنوان "تاهيل المرأة الجنوبية وتعزيز دورها الريادي في المجتمع" برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي. 

 وافتتحت المحامية صباح حنش علي علوي ، رئيسة اللجنة التحضيرية بالبريقة ، الحلقة بتقديم نبذة قصيرة عن دور المرأة الجنوبية التاريخي في تنمية مجتمعنا الجنوبي والمعاناة التي واجهتها منذ ان جثم الاستعمار اليمني الغاشم على ارض الجنوب.

واكدت صباح على ضرورة ان تاخذ المرأة حقها في التأهيل والتدريب لكي تتمكن من إعادة دورها الريادي والمشاركة في صنع القرار في جميع المجالات.

 بعد ذلك قدمت الدكتورة ندى عوبلي رئيسة تحضيرية الاتحاد العام للمراة الجنوبية ، مداخلة هامة تحدثت فيها عن تاريخ المرأة النظالي منذ الاستعمار البريطاني حتى يومنا هذا ، مشيرة إلى اهمية ان تحضى المرأة الجنوبية بالتأهيل اللازم الذي يمكنها من تعزيز دورها في المجتمع .

كما قدمت الدكتورة رينا ، الامين العام لتحضيرية المرأة بالمنصورة مداخلة شيقة دعت فيها المرأة الجنوبية إلى مواصلة مسيرتها النضالية حتى تحقيق كافة الاهداف التي تسعى من أجلها.
    
وقد اثريت الحلقة بعدد من المداخلات والنقاشات التي اجمعن فيها الحاضرات على ضرورة تاهيل المرأة الجنوبية ووضع الخطط والبرامج التي تضمن إعادة الزخم لنشاط المرأة في مختلف المجالات الحياتية والعملية.

في الختام اكدن الحاضرات استمرارهن في العمل من اجل تنفيذ الاهداف التي من اجلها اجتمعن ومطالبة قيادة المراة في المديرية والجنوب بوضع الخطط التأهيلية واستقطاب المرأة في العمل وشرح اهداف الاتحاد العام للمرأة بشكل عام.