توقعات بهطول أمطار غزيرة على سواحل عدد من محافظات الجنوب خلال الساعات القادمة

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 


نشر مركز الارصاد الجوية بالعاصمة عدن، توقعات الطقس خلال ال24ساعة القادمة، توقع المؤشرات هطول أمطار متوسطة إلى شديدة على سواحل الجنوب خلال ال24ساعة القادمة، ووجه المركز تنبيهات وتحذيرات لأصحاب المركبات، والصياديين ورببانة السفن.

وتوقع المركز ان تشهد الشريط الساحل الجنوبي، طقس غائم جزئيا، مع احتمال هطول أمطار متفرقة بعضها رعدية على سواحل (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن) والمناطق المحاذية لها، والرياح شمالية شرقية معتدلة تصل إلى 15عقدة، وكذلك توقع أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئيا، يميل للبرودة ليلا، في السواحل الغربية وباب المندب، والرياح جنوبية شرقية إلى غربية معتدلة تصل إلى 15عقدة.

وحسب المركز ستشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئيا وبارد، مع احتمال تشكل السحب الرعدية الماطرة، على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية والأجزاء المحاذية، فيما توقع ان تشهد المناطق الصحراوية طقس صحو إلى غائم جزئيا، يميل للبرودة ليلا وصباحا، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تصل سرعتها إلى 15عقدة

وفي سقطرى توقع المركز إستمرار هطول الأمطار الرعدية، المصحوبة بالعواصف، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين (15- 20) عقدة.

وفي النشرة نبه المركز المواطنين وأصحاب المركبات المتواجدين في بطون الأودية ومجاري السيول بتجنب السير فيها وفي الطرق الطينية والصخرية المنزلقة المتوقع هطول الأمطار فيها، كما حذر من انخفاض الرؤية الأفقية، أثناء الأمطار.

وحذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر حول جزيرة سقطرى وخليج عدن والمناطق المحاذية له، من إضطراب البحر وشدة الرياح فيه.

ولفت المركز إلى أن المنخفض الجوي في بحر العرب قد ضعف، إلى منخفض جوي مداري عميق فوق الأراضي الصومالية.