#الضالع .. #القوات_المسلحة_الجنوبية تدك تجمعات للمليشيات الحوثية في #بتار وتصد أعنف هجوم على جبهة #الفاخر .

انتقالي العاصمة /الضالع / جمال المحرابي

 

 

تمكنت مدفعية اللواء الأول مقاومة جنوبية بمحافظة الضالع من دك تجمعات تابعة للمليشيات الحوثية كانت في طريقها الى جبهة بتار والمشاريح بعد ان تم رصدها
وأضافت المصادر
إن مدفعية المقاومة الجنوبية حققت اهدافها بعد رصد تلك المليشيات بدفع تعزيزات لقواتها لمهاجمة مواقع القوات المسلحة الجنوبية. 

وأكد النقيب محمود الجيلاني قائد كتيبة الطوارئ والمهمات الخاصة التابعه للواء الأول مقاومة والتي ترابط بجبهتي بتار والجب "ان مدفعية اللواء الاول مقاومة استهدفت تجمعات للمليشيات الحوثية شمال غرب الضالع بأهداف محققة،
وأشار النقيب بأن هذه العملية الاستباقية والتي حققت هدفها بدقة تم رصدها بعد ان كانت المليشيات تجمع مقاتليها عتادها العسكري منذ ايام ضمن التحشيدات الاخيرة التي دفعت بها المليشيات لتعزيز مقاتليها .

 حيث اندلعت معركة شرسة استمرت لأكثر من ساعة كاملة تمكنت من خلالها قوات اللواء الأول مقاومة والقوات المشتركة من صد اعنف هجوم شنته المليشيات الحوثية ذراع إيران من عدة اتجاهات استخدمت فيه جميع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة تحت تغطية نارية كثيفة.

وأضاف النقيب الجيلاني ان اعدادا كبيرة من مقاتلي المليشيات الحوثية سقطوا ما بين قتيل وجريح مما دفع المليشيات على الانسحاب مخلفة جثث قتلاها مرمية خلفها.

وتابع النقيب الجيلاني ان المعركة امتدت الى جبهة صبيرة وهي الاخرى شهدت أشتباكات متقطعة وإطلاق نار متبادل بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي بعد وصول تعزيزات كبيرة للمليشيات مكونة من عدد من الاطقم تحمل على متنها العشرات من الافراد والعتاد العسكري.