عشرات الآلاف يحتشدون في #المكلا تنديدا بسياسة الافقار والتجويع ورفضا لشرعنة مجلس النواب على اراضي #الجنوب "بيان"

انتقالـﮯ العاصمة /حضرموت/خاص

 

عشرات الآلاف يحتشدون في المكلا تنديدا بسياسة الافقار والتجويع ورفضا لشرعنة مجلس النواب على اراضي الجنوب احتشد الالاف من ابناء محافظة حضرموت ،اليوم السبت، في ساحة الحرية بمدينة المكلا القديمة ، للمشاركة في المهرجان الجماهيري الحاشد ، الذي أقامته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة للتنديد بسياسة الإفقار والتجويع التي تمارسها قوى النفوذ الفاسدة في الشرعية والعاجزة عن وقف تدهور العملة والانهيار الاقتصادي ، ورفضا لوجود وشرعنة مجلس النواب اليمني على أرض حضرموت الجنوبية .

 والقى العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، كلمة خلال الفعالية حيا في مستهلها أقارب شهداء الثورة الجنوبية ، التي تزينت منصة المهرجان بحضورهم .

وأكد المحمدي في كلمته للمحتشدين ، أن أي قوة لن تستطيع أن تقف ضد إرادة أبناء الجنوب وعزيمتهم التي لاتلين ، مهما كانت الضغوط والممارسات القمعية ، أو محاربتهم في مصادر أرزاقهم وقوتهم اليومي  .

واشاد المحمدي بابناء حضرموت على هذا الصمود ، والاصطفاف ، والتوحد حول قضيتهم المركزية ، التي ضحى في سبيلها الشهداء بأرواحهم ، داعيا إلى المضي بهذه الروح وبهذا التوحد لاستكمال تحقيق الأهداف العظيمة والنبيلة لشعبنا الجنوبي عامة ولأبناء حضرموت خاصة.  

واشار المحمدي إلى إن المرحلة الراهنة تتطلب من الحضارمة جميعا ، المزيد من التكاتف والتآزر ، لكي يتمكنوا من السيطرة على ثروات بلادهم ، ويستفيدوا من عائداتها في الحصول على الخدمات الضرورية ، والحياة الكريمة ، وينعموا بالأمن والاستقرار ، بتمكين قوات النخبة الحضرمية من السيطرة على كل ربوع حضرموت .

كما ألقيت في المهرجان كلمة ، عن أسر الشهداء ، القاها  الأستاذ محسن علي الوحيري ، شقيق الشهيد عفيف الوحيري ، عبر فيها عن شكره لجماهير حضرموت ولقيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة ، على وفائهم لدماء الشهداء ، ومواصلة السير على مبادئ الحرية والكرامة التي ضحوا بأرواحهم من أجلها .

كما تضمن المهرجان إلقاء عدد من قصائد الشعر الشعبي والتي عبرت عن رفضها لزيارة رئيس البرلمان اليمني ، ووصفت برلمانه بالمحنط وغير الشرعي ، كما تناولت حالة الغلاء ومايمر به المواطنون من شظف في العيش.

 واختتم المهرجان ، الذي شهد حضورا نسويا لافتا ،  بقراءة البيان الختامي ، من قبل الأستاذ عمر حمدون ، مدير الإدارة السياسية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة والذي ندد فيه بفساد أجهزة الشرعية وقياداتها ، ونهبهم لعائدات نفط حضرموت .

معلنا رفض انتقالي حضرموت للجرعة الأخيرة التي طالت المشتقات النفطية ، واقتصرت على مناطق الساحل ، في مفارقة عجيبة وغير مفهومة ، فالساحل هو الذي يستورد المشتقات ويوزعها على مناطق حضرموت كافة ، ومؤكدا أن مواطني المحافظة لن يصمتون بعد اليوم على الجور والظلم ، وسينتزعون حقوقهم انتزاعا ، بفضل تكاتفهم وتلاحمهم .

وتطرق البيان إلى الاستفزازات لمشاعر شعبنا ، التي تمارسها قوى النفوذ الاخوانية في الشرعية ، بمحاولة توطين مؤسساتها غير الشرعية في حضرموت ، مؤكدا رفض القيادة المحلية للمجلس بحضرموت ، وأبناء حضرموت عامة لاتخاذ سيئون مقرا لمجلس النواب اليمني غير الشرعي  ، وعدم ترحيبهم بزيارة رئيسه للمكلا. 

وطالب البيان برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت ، وتمكين النخبة الحضرمية من بسط الأمن في الوادي .