معالي الوزير الوالي يلتقي وزيري العدل والشؤون الاجتماعية في العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن/خاص

 

التقى معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفيسور د. عبدالناصر أحمد الوالي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، بمعالي وزير العدل القاضي بدر أحمد العارضة، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.

وفي مستهل اللقاء، رحب معالي الوزير الوالي بزيارة الوزيرين العارضة والزعوري، مُطلعاً معاليهما على أبرز ما قامت بها الوزارة فيما يخص ملف الموظفين، وتصحيح أوضاعهم.

وأشار معاليه، إلى أن الوزارة تعمل على الكثير من الخطوات التي تتطلبها المرحلة الحالية، مثل المركز الوطني المعلومات، والرقم الوطني، والتسويات والتقاعد، وتوفير وظائف جديدة للشباب. 

وبحث معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، في اللقاء، مع معالي وزيري العدل والشؤون الاجتماعية والعمل، آلية تنسيق الجهود بين قيادة الوزارات لِما من شأنه خدمة الموظفين، وربط معاشات موظفي الوزارتين المؤمن عليهم بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات. مناقشاً معهم العمل على إدخال نظام النافذة الواحدة وبالإضافة إلى إتاحة الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأبدى معالي الوزير الوالي، في اللقاء، استعداد قيادة الوزارة لكل ما من شأنه تعزيز التعاون المشترك الذي يهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية وتبادل الرؤى حول تفعيل تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات وأنظمة العمل في قطاع الخدمة المدنية. مشيداً بحرص قيادة وزارتي العدل والشؤون الاجتماعية والعمل لتطوير أعمال القطاعات المختلفة التابعة لهما وخصوصا فيما يتعلق بملف أجور الموظفين وترقياتهم وتحسين اوضاعهم المعيشية. 

وفي ختام اللقاء، أكد الوزراء جميعاً على أهمية العمل كفريق واحد تحت قيادة رئيس حكومة المناصفة د. معين عبدالملك في العاصمة عدن، والمساهمة الجادة من خلال مجلس الوزراء في تحسين الخدمات وصرف المرتبات، وتخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين.