نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين : اية حلول لا تلبي مطالب شعب الجنوب في استعادة دولته لن تحقق السلام المنشود «بيان»

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص

 

أصدرت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بيانا اليوم الاثنين الموافق  11 أبريل 2023 م، بشان الترتيبات القائمة لوضع إطار خاص لقضية شعب الجنوب في مفاوضات الحل الشامل ، أكدت فيه مساندتها ودعمها لتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته على كامل التراب الجنوبي.
وأوضحت في بيانها ان أية حلول مطروحة على طاولة المفاوضات القادمة تنتقص من حق شعب الجنوب في استعادة دولته على جغرافيا ماقبل 1990م  وحقه في بناء دولته الفيدرالية المستقلة لن يكون هذا الأمر إلا استمرارا للأزمة ووقودا لازمات قادمة ولا يحقق السلام المنشود.
فيما يلي نص البيان :

               بسم الله الرحمن الرحيم
بيان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين 

تتابع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين  ومعها ابناء شعبنا الجنوبي من المهرة إلى باب المندب مسار الترتيبات للعملية السياسية  للحل الشامل للأزمة في البلاد.
وأننا في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين كواحدة من المنظمات النقابية ومن صلب المجتمع المدني الجنوبي نؤكد أن خيارات شعب الجنوب لا تتجزأ وان قضية شعب الجنوب هي جوهر الحل السياسي، وبدونه لن يتحقق سلام في البلاد أو المنطقة .
 كما تؤكد النقابة ان أية حلول مطروحة على طاولة المفاوضات القادمة تنتقص من حق شعب الجنوب في استعادة دولته على جغرافيا ماقبل 1990م  وحقه في بناء دولته الفيدرالية المستقلة لن يكون هذا الأمر إلا استمرارا للأزمة ووقودا لازمات قادمة ولا يحقق السلام المنشود. 
  أن تضحيات شعبنا في الجنوب ودماء الشهداء  التي سفكت على مذبح الحرية والاستقلال منذ احتلال الجنوب في عام 1994م وفي ساحات  النضال السلمي وكل التضحيات التي قدمها شعبنا الجنوبي وقواته الجنوبية الباسلة في جبهات الشرف، ومازال يقدمها حتى هذه اللحظة لن تذهب هدرا في البحث عن حلول تنتقص من عدالة قضيته وحقه في استعادة دولته كاملة السيادة.
  وبهذا الصدد نعلن نحن أبناء  الكلمة والموقف  من كافة منتسبي نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عن مساندتنا الكاملة لتطلعات شعب الجنوب العادلة في استعادة دولته ، و للمواقف الثابتة التي يحملها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في خوض معركة السلام لاستعادة الحق الجنوبي باستعادة دولته الجنوبية المستقلة كاملة السيادة ضمن الإطار التفاوضي المستقل لقضية شعب الجنوب في مفاوضات الحل الشامل للأزمة .
وترى النقابة ان مطالبة  شعب الجنوب في استعادة دولته ليس انفصالا يتطلب تقرير المصير من خلال استفتاء شعبي كما يطرح، بل هو حق في استعادة دولة دخلت الوحدة بصورة سلمية وتم نقض هذه الوحدة في 1994 م وآن الأوان لاستعادة هذا الحق دون التفاف عليه أو مماطلة أو تسويف في تحقيقه.  
وتدعو النقابة كافة منظمات المجتمع المدني الجنوبي إلى الوقوف صفا واحدا  وراء قضية شعبنا العادلة وإيصال صوتها الي المجتمع المحلي والإقليمي والدولي في رفض كل الحلول السياسية التي لا تلبي طموحات شعب الجنوب وحقه في إقامة الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة. 
وتحيي النقابة التحالف العربي في مقدمته المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في موقفه من حل الأزمة بالمفاوضات السياسية ووضع إطار خاص لقضية شعب الجنوب ، داعية أن يكون هذا الإطار التفاوضي في كل مراحل التفاوض وبحجم قضية شعب الجنوب ،  وتهيب به أن يواصل دعمه لشعبنا الجنوبي في هذه المرحلة الحرجة التي يحتاج فيها الجميع إلى الأمن والاستقرار  اللذين لن يتحققا  بدون الالتفات إلى تطلعات شعب الجنوب .
 تحية إجلال لشهداء الجنوب الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحقيق غايته في العيش الكريم في دولة جنوبية مستقلة بإذن الله تعالى.

صادر عن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين 
العاصمة عدن -  الثلاثاء  11 أبريل 2023 م