وضع حجر الأساس لمشروع الميناء البري في العاصمة عدن

انتقالـﮯ العاصمة /عدن /خاص


وضع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، ومعه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة، مؤمن السقاف، ووزير النقل الدكتور عبد السلام صالح حُميد، اليوم الأحد، حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع المحطة المركزية لنقل الركاب (الميناء البري)، بمنطقة العريش بمديرية خور مكسر، والتي سيتم إنشاؤها بتمويل من الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري.

وعقب مراسم وضع حجر الأساس، عبّر لملس ومرافقيه عن سعادتهم بوضع اللبنة الأولى لتأسيس هذه المنشأة الحيوية لقطاع النقل في العاصمة عدن.

وأشاروا إلى أن الميناء البري، سيسهم في تنظيم عملية النقل الداخلي والخارجي، من خلال ترتيب آليات النقل والمواصلات ومعالجة الازدحام في خطوط السير، مؤكدين أن هذا المشروع الحيوي يهدف إلى الحفاظ على الوجه الحضاري للعاصمة عدن من خلال الحد من الظواهر الدخيلة والعشوائية التي ترافق سير الحافلات في مختلف شوارع وطرقات المدينة.

واستمع لملس، وحُميد، والسقاف، بعدها لشرحٍ وافٍ من رئيس من رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل، حول مكونات المشروع وتفاصيله، وخطة الإنجاز وآليات العمل المُتبعة، مشددين على سرعة الإنجاز في الوقت المحدد، ووفقا للمواصفات الفنية المتفق عليها.

الجدير بالذكر أن المشروع سيقام على مساحة تبلغ 33 ألف متر مربع، وتضم مكوناته مبنى للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، والجهات المنتدبة لها، أضافة إلى 40 مبنى لشركات النقل الدولية، ومجموعة من الملحقات الخدمية كاستراحة وفندق، ومحطة وقود، ومخازن، وورش مركزية.