شهود عيان : تحركات مكثفة لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في المناطق الوسطى بأبين

انتقالي العاصمة/ ابين/خاص

 


افادت مصادر محلية وشهود عيان عن تحركات مكثفة لعناصر تنظيم القاعدة خلال الايام الماضية وتزايد نشاطها بشكل ملحوظ في اكثر من منطقة في مديريات المنطقة الوسطى بأبين . 

مصادر مطلعة اكدت رصدها مساء اليوم لثلاثة شاصات تقل اعداد من عناصر القاعدة مرت من وادي عومران بمودية الى وجهه غير معروفة مرجحت ان تكون وجهتها نحو شقرة لتعزيز قوات الشرعية التي  تقودها قيادات موالية لجماعة الاخوان المسلمين ..


هذا وتأتي هذه التحركات لعناصر تنظيم القاعدة هذه الايام متزامنة مع تحشيد عسكري لقوات الشرعية التي عززت مواقعها في شقرة وتهدد بغزو  زنجبار والعاصمة عدن ويعتقد ان تلك القوات ستستعين بالعناصر القاعدية في مواجهته مع القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي التي عززت مواقعها هي الاخرى واكدت استعدادها للتصدي لأي عدوان. 


هذا ويرى مراقبوان ان عمليات التحشيد لقوات الشرعية نحو شقرة ما هو الا هروب من مواجهة مليشيات الحوثي التي سيطرت على الجوف وباتت قريبة من السيطرة على مارب وان هذا التحشيد ياتي للبحث عن مخارج تجنبها تلك المواجهة من خلال التفاهم مع الانتقالي لتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض بحيث تضمن اعادة تموضعها في مناطق جنوبية بعيدة عن خط المواجهة مع الحوثي.