الوليدي : أعراض #ڪورونا لاتنطبق على الحالة المشتبه بها في العاصمة عدن ونتيجة PCR ستظهر خلال الساعات القادمة

انتقالي العاصمة/ عدن /خاص

 


كشف الدكتور علي الوليدي، وكيل وزارة الصحة والسكان الناطق الرسمي بأسم لجنة الطوارى المجابهة لفايروس كورونا ، من إن الاعراض التي ظهرت على احد الحالات المرضية في العاصمة عدن، لا تتطابق مع التعريف القياسي لمرضى كوفيد ـ 19.

ونشر د. الوليدي توضيحاً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول ذلك جاء فيه :

في يوم ألخميس الموافق 16 ابريل..... تم ابلاغ غرفة العمليات المركزيه بوزارة الصحة العامة والسكان  بوجود حالة مرضية مشتبة لمواطن يمني  في العاصمة –عدن-  وفورا تم تكليف فريق  الاستجابة السريعة بالنزول الميداني وذلك لغرض التحري واخذ العيينات بحسب البروتكول المعتمد لمثل هذة الحالة ووفقا لتعليمات ودليل  منظمة الصحة العالمية .
 
و بعد التحري الدقيق  واخذ الفحوصات الاولية من قبل فريق الاستجابة السريعة :  مثل التاريخ المرضي والعلامات السريرية ومطابقتها بالتعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية فقد اتضح بان  المريض يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي ( ذات الرئه )  منذ عشرون يوما ولاتنطبق هذة العلامات  اكلينكيا ( سريريا ) مع التعريف القياسي لفيروس كورونا.
 
وحرصا من وزارة الصحة العامة والسكان على سلامة المواطنين وابلاغهم بكل صدق وشفافية فقد تم  تكليف فريق الاستجابة باخذ ثلاث عيينات مخبرية من المريض  على فترات ( كل 24 ساعة عينه )  لفحص فيروس كورونا بجهاز PCR في مختبرات الصحة العامة في عدن  .

وسوف يتم إعلان النتائج فور جاهزيتها خلال 24 ساعة القادمة .