رئيس لجنة مجابهة فايروس #كورونا بالمجلس الانتقالي يوجه تعميماً هاماً الى المستشفيات والجهات المختصة بالعاصمة عدن

انتقالي العاصمة/ عدن/ حكيم الشبحي

 

 

 

وجه الدكتور سالم حسين زين الشبحي، رئيس دائرة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية ، رئيس لجنة مجابهة فايروس كورونا بالمجلس الانتقالي الجنوبي تعميما هاما الى الجهات ذات الاختصاص والعلاقة في مكافحة انتشار وباء فايروس كورونا بالعاصمة عدن

وياتي تعميم الشبحي عقب اكتشاف حالات إصابة مؤكدة بالفايروس في العاصمة عدن عدن مع وجود الاهمال والارتباكات التي اظهرتها الطواقم الطبية في بعض مستشفيات العاصمة نظرا لتعدد الأمراض وتداخل أعراضها مماجعلهم يتخوفون حيال ذلك وهذا قد سبب انفلات صحي عام في مشافي عدن 

إضافة إلى عدم قيام الجهات المعنية في دعم مستشفى الامل في البريقة الذي خصص كمحجر صحي للعاصمة عدن .

وجاء في

تعميم الشبحي :

على جميع المستشفيات فتح ابوابها عاجلا لاستقبال المرضى ويمنع اغلاقها نهائيا. 

نحن في حالة حرب مع الوباء القاتل وعلينا الدفاع عن الموطنين وعدم ترك الجبهة الطبية والهروب منها. 

ونطالب ايضا ادارات جميع المستشفيات رفع كشوفات باسماء الطواقم التي انصرفت من اعمالها وتركوا المرضى ويعتبر ذلك قانونيا غير صحيح وغير مبرر ويجب البحث فيه قانونيا. 

 كما نطالب جميع المستشفيات برفع كشوفات يومية الساعة السادسة المساء عن الحالات المشتبهة والحالات المثبتة بفيروس كورونا وترفع للاخ الدكتور سيف الجحافي تلك التقارير. 

نعمل حاليا وبالتفاهم مع منظمة اطباء بلا حدود لتسليمها ادارة محجر الامل حسب طلب منهم لتسيير العمل هناك ومواصلة المتابعات مع المنظمات الدولية وتحت اشرافنا. 

نطالب جميع المنظمات للتعجيل العاجل في تقديم العون الاكثر بالمستلزمات الطبية والادوية لجميع المستشفيات ومراكز العزل والمحاجر في كل محافظات الجنوب من اجل المساعدة في مجابهة فيروس كورونا. 

نحن في جبهة حرب اليا وسنحارب بما نملك وبكل قوتنا وعزيمتنا ولن نترك المريض نهائيا ،وتكاتفنا لازم منه الان اكثر من اي وقت مضى.

لكن الهروب من العمل مش مقبول نهائيا ولن نسكت عنه. 

ملحوظة:

هناك مصنع يملك كل انواع الملابس الواقية وكمامات وغيرها من وسائل الحماية ومن يريد طلب كميات خاصة به بالذات المستشفيات الخاصة سنوصلهم اليهم .

 وللمحجر بالذات حجزنا كميات وايضا لاقسام العزل بالمستشفيات. 

وسنعمل بكل امكانياتنا من اجل الموطن الجنوبي وهذا واجبنا الطبي والانسانية جميعا،

 ولن نتسامح مع من يتهاون في تادية مهامة وعملة. 

تمنياتنا للمرضى بالشفاء العاجل

والنصر المبين للجنوب. 

رئيس دائرة الصحة والبيئة بالمجلس االانتقالي الجنوبي

رئيس لجنة مجابهة كورونا